ايام فلسطينية

بلدية سيلة الحارثية تحتفل بافتتاح غرف صفية جديدة

جنين ـ "الأيام": احتفلت بلدية سيلة الحارثية في محافظة جنين،امس، بافتتاح غرف صفية جديدة في مدرسة البنين الأساسية الثانية، وذلك بدعم من الجمعية المسيحية الدولية (ICC) التي ساهمت بتغطية50% من تكاليف المشروع.
وشارك في حفل الافتتاح، رمزي زنانيري، رئيس الجمعية المسيحية الدولية، والمهندسة لونا سنيورة، منسقة المشاريع في الجمعية، والشيخ عدنان طحاينة، رئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
واوضح زنانيري ان هذا المشروع شمل بناء وتشطيب طابق جديد في المدرسة يضم أربعة غرف صفية وملحقاتها، مشيرا الى ان هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة من المشاريع الحيوية التي تساهم الجمعية المسيحية الدولية بتمويلها، وتستهدف النهوض بواقع الخدمات والبنية التحتية في الضفة الغربية.
بدورها، قالت سنيورة ان الجمعية هدفت من خلال هذا المشروع إلى التخفيف من معاناة طلبة المدرسة جراء حالة الاكتظاظ التي كانت تحول دون توفير المناخ التعليمي المناسب، مشيدة في الوقت ذاته بتعاون المجلس البلدي من أجل إنجاز هذا المشروع في فترة قياسية.
من جهته، ثمن طحاينة الدعم الذي تقدمه الجمعية المسيحية الدولية للبلدية، معبرا عن أمله في ان تكون مساهمة الجمعية في بناء وتشطيب الطابق الجديد من المدرسة بداية نحو فتح آفاق جديدة للتعاون في المستقبل.
كما أشاد طحاينة بالجهد الكبير الذي بذله المهندس أحمد مصلح، مشرف المشاريع في مديرية التربية والتعليم في جنين.
واشار طحاينة الى ان الجمعية المسيحية الدولية ساهمت بما نسبته 50% من اجمالي تكاليف هذا المشروع الذي بلغت كلفته الاجمالية نحو خمسين ألف دولار، موضحا ان البلدية تكفلت بتغطية بقية التكاليف.
واوضح طحاينة ان البلدية باتت على وشك الانتهاء من مشروع تصريف مياه الأمطار في البلدة، وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة، بكلفة قدرها 70ألف دولار، فيما تجري اتصالات من أجل شراء قطعة أرض وسط البلدة تبلغ مساحتها ألفي متر مربع من أجل انشاء مرافق خدماتية جديدة.

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات