2854
يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من المطر فوق معظم المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
البيعالشراءالعملة
3.7393.736دولار/شيكل
5.2815.262دينار/شيكل
4.7264.722يورو/شيكل
0.7100.708دولار/دينار
1.2641.264يورو/دولار
 
أرسل لصديق نسخة طباعة اضف للمفضلة تكبير الخط تصغير الخط عودة
"التربية" تعقد لقاءً موسعاً لبحث آليات تنفيذ استراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين

رام الله ــ "وفا": عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، امس، لقاءً موسعاً لممثلي الجامعات والكليات والمنظمات الأهلية والمانحين وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" لبحث آليات تنفيذ استراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين ولبناء شراكة حقيقية تحقيقاً لرؤية وأهداف الإستراتيجية.
وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المعهد الوطني برام الله عبر الفيديو كونفرنس في غزة وزيرة التربية لميس العلمي ومدير مكتب اليونسكو في رام الله هاكسثاوسن، ووكيل الوزارة محمد أبو زيد، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، بالإضافة إلى منسق الإستراتيجية ماهر حشوة، ووكيل الوزارة للمحافظات الجنوبية زينب الوزير.
وأكدت العلمي في كلمة افتتاح اللقاء على أهمية مشاركة مؤسسات التعليم العالي وممثلي المؤسسات والمنظمات الدولية والأهلية لما لهم من دور فاعل وكبير في تحقيق أهداف الإستراتيجية.
وبينت أن استراتيجية تأهيل المعلمين تعتبر ركيزة أساسية وايجابية في تحقيق أهداف خطة الوزارة الخمسية الثانية، والتي تقوم بجوهرها على التنمية والتطور وإحداث نقلة في نوعية التعليم المتلازمة مع شعار الوزارة الحق في التعليم للجميع.
وأشارت العلمي إلى ان استراتيجية تطوير وتدريب المعلمين تعتبر الجوهر الأساس الذي يمكن الاعتماد عليه في إحداث النوعية والتطور في العملية التعليمية والتربوية، من خلال إيجاد معلمين قادرين على تغطية المنهاج الفلسطيني والتعاطي معه ويلبي احتياجاتهم واحتياجات الوزارة.
وأشادت بجهود منظمة اليونسكو في دعم استراتيجية تأهيل وتدريب المعلمين فنيا وتوفير الخبراء الدوليين، وبدعم حكومة النرويج المالي، وبجهود الفريق الذي ساهم بإعداد الإستراتيجية، معتبرة اياه نموذجاً للتعاون بين وزارة التربية ومؤسسات التربية المختلفة.
من جانبها شددت هاكسثاوسن على أهمية العمل على تطبيق الإستراتيجية والالتزام بتنفيذها وعدم إلقائها على الرفوف، مبدية استعداد اليونسكو للاستمرار في تقديم المساعدات الفنية ومتابعة التوصيات.
وفي هذا السياق بين صالح ان استراتيجية تأهيل المعلمين والقائمين عليها أصبحوا أمام مرحلة جديدة وخطة واضحة المعالم والتصور والأهداف التي سيتم تعزيزها من خلال النقاشات المتواصلة.
وطالب المجتمعين بالاتفاق على تحديد الأولويات والمسؤوليات التي تقع على عاتق كل طرف من الأطراف المشاركة والاتفاق على مؤشرات واضحة لتحديد كيفية سير تنفيذ الإستراتيجية ومتابعتها.
وأكد صالح على حاجة الإستراتيجية إلى نمط فريد من الشراكة النوعية لتحيق أهدافها لإخراج معلمين مميزين ومدربين من خلال فهم عميق لمبررات الإستراتيجية ووجود قناعة تامة بتوصياتها من حيث بناء سياسات جديدة وتنسيق كبير.
وقدم حشوة عرضاً ملخصاً بأهم توصيات الإستراتيجية وبعض جوانب خطة تنفيذها وأهدافها وبرامج إعداد المعلمين والمؤسسات التي تقدمها، بالإضافة إلى أولوياتها.

تاريخ نشر المقال 30 أيار 2008

تعليقات القراء

أضف تعليقك على الموضوع

 

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
 

 

 

    

 

 

 

most read
 إسم المستخدم

كلمة السر

   

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات
الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام© 2009