2873
يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من المطر على مختلف المناطق، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، نشطة السرعة، مع هبّات قوية أحياناً، والبحر عالٍ ارتفاع الموج.
البيعالشراءالعملة
3.7413.735دولار/شيكل
5.2835.260دينار/شيكل
4.7614.753يورو/شيكل
0.7100.708دولار/دينار
1.2731.273يورو/دولار
 
أرسل لصديق نسخة طباعة اضف للمفضلة تكبير الخط تصغير الخط عودة
اتحاد المعلمين يعلن الإضراب الشامل اليوم

بيت لحم ـ "معا": اعلن الامين العام لاتحاد المعلمين محمد صوان ان اليوم (الاثنين) سيكون اضرابا شاملا في جميع مدارس ومديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية.
وأضاف صوان في حديث لـ "معا": ان الاضراب سيكون لليوم (الاثنين) فقط فيما الغي الاجراء الذي كان مقرر سابقا بدوام جزئي يومي الاربعاء والخميس القادمين.
وأوضح صوان ان حصص اليوم ستُوزع على باقي ايام الأسبوع، كل حصة
اتحاد المعلمين
تمتد لمدة 30 دقيقة وذلك حفاظا على حقوق الطلبة والمعلمين، مؤكدا ان الاضراب جاء نتيجة عدم قيام الحكومة تأمين رواتب الموظفين، حيث اصبح الموظف غير قادر على دفع تكاليف المواصلات الى مكان عمله.
وبين صوان انه في حال لم تقم الحكومة بصرف الرواتب حتى نهاية الاسبوع سننفذ اضرابا شاملا آخرا يوم الاحد المقبل.
وأكد صوان على وحدة اتحاد المعلمين في كافة فروعة.
من جانبه قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان النقابة ستعقد اجتماعا اليوم الاثنين وعلى ضوئه ستجدول العديد من الفعاليات تحت برنامج اطلق عليه اسم "صمود" وذلك دعما للقيادة الفلسطينية وصمودا في وجه العدوان والطاغية رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو حسب قوله.
وأوضح زكارنة في حديث لغرفة تحرير معا ان الاجتماع سيكون عند الساعة الحادية عشر ظهرا في مقر النقابة وهناك العديد من النقاط ستناقش، حيث سيكون هناك برنامجا للموظفين الذين يعملون خارج محافظاتهم، وسيكون هناك برنامجا للمتزوجين، ومن ضمن المقترحات ان يكون هناك ثلاثة ايام عطلة للموظفين في الاسبوع.
ورفض زكارنة مصطلح اضراب، قائلا "انه سيكون يوم عطلة وذلك لان الاضراب ضد الحكومة، فبالرغم اننا ضد اجراءات الحكومة الا ان موضوع الرواتب ليس بيدها".
وطالب زكارنة ان يكون هناك شفافية بين الحكومة والنقابة بالأمور المالية، قائلا :" في الوقت ذاته يوجود سوء ادارة مالية وإدارية داخل الحكومة".
وطالب زكارنة البنوك التي يوجد لديها فائض بالشيكل دفع سلف للموظفين.
من جهته قال اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية ان نقابته ستعقد اجتماعا اليوم في مقر النقابة برام الله عند الساعة الواحدة بعد الظهر وستناقش العديد من الفعاليات التي يمكن القيام بها.
وأشار لـ "معا" ان نقابته لا يمكن ان تتخذ اجراءات مثل باقي النقابات نظرا ان المستشفيات تطفح بالمرضى.
وكانت محافظات نابلس وجنين والخليل وبيت لحم وأريحا، قد شهدت امس إضرابات واعتصامات نفذها المئات من المعلمين في المدارس احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب.

تاريخ نشر المقال 17 كانون الأول 2012

تعليقات القراء

nader rashed
Monday, December 17, 2012 2:11 PM
thank you very mach


أضف تعليقك على الموضوع

 

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
 

 

 

    

 

 

 

most read
 إسم المستخدم

كلمة السر

   

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات
الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام© 2009