2855
يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة؛ لتصبح أدنى من معدلها السنوي بقليل، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
البيعالشراءالعملة
3.7413.735دولار/شيكل
5.2835.260دينار/شيكل
4.7614.753يورو/شيكل
0.7100.708دولار/دينار
1.2731.273يورو/دولار
 
أرسل لصديق نسخة طباعة اضف للمفضلة تكبير الخط تصغير الخط عودة
"تربية أريحا" تحتفل بتكريم طلبة الثانوية العامة المتفوقين

أريحا - "الأيـام": نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، على مسرح جامعة الاستقلال، أول من أمس، احتفالاً لتكريم أوائل الثانوية العامة في المحافظة، بحضور عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، ومحافظ محافظة المهندس ماجد الفتياني، ومدير التربية محمد الحواش، ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح، ونائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الإدارية د. كمال سلامة، ومدير شرطة أريحا المقدم محمود صلاح الدين، وموظفي مديرية التربية، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية، ومسؤولي الأجهزة الأمنية وحشد من الوجهاء وأولياء أمور الطلبة.
ونقل عريقات تهاني وتحيات الرئيس محمود عباس للخريجين، وهنأهم وذويهم بالنجاح والتفوق، داعياً الطلبة إلى مزيد من الجهد والالتزام "لأن الانسان الفلسطيني هو عماد الدولة المستقلة"، واعلن عن تقديم 40 منحة دراسية جامعية للطلبة المتفوقين شاكرا صندوق الاستثمار لتقديمه منحة مالية بقيمة 300 دولار للطلبة المتفوقين.
وشكر مصر لتقديمها 3 منح دراسية والاردن لتقديمها 4 منح، كما شكر رؤساء الجامعات المحلية التي قدمت المنح الدراسية وهي الاستقلال , والنجاح وبيرزيت والقدس، والقدس المفتوحة وبيت لحم.
من جهته، هنأ الفتياني الطلبة المتفوقين وذويهم، معتبرا هذا التميز والتفوق انجازاً يسجل لأسرة التربية معلميها والطلبة في محافظة اريحا والأغوار، داعياً الطلبة إلى تلبية احتياجات المحافظة من التخصصات المختلفة.
بدوره، أشار الحواش الى النتائج الطيبة التي حققها طلبة المحافظة في امتحان الثانوية العامة، مشيراً إلى الجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها مديرية التربية في أريحا خلال العام الماضي على جميع الصعدة، ومساهمات المجتمع في دعم المسيرة التعليمية في المحافظة.
وأشاد بجهود الداعمين لمسيرة التربية خاصة المحافظة ومكتب عريقات وبلدية أريحا وجامعة الاستقلال لاستضافتها الحفل، إضافة إلى المؤسسات المدنية والدولية والجهات المانحة لدعمها قطاع التعليم في المحافظة، داعياً الطلبة إلى اختيار التخصصات الجامعية المناسبة التي تلبي احتياجات المحافظة لاسيما أن أريحا بحاجة إلى كوادر بتخصصات علمية لسد النقص فيها.
وأعلن صالح عن تقديم بلدية أريحا 5 منح دراسية لروسيا و3 الى صربيا، مثمناً جهود العاملين في مديرية التربية لما أولوه من اهتمام بالطلبة.
وألقت الطالبة دنى الأمير كلمة الخريجين خلال الاحتفال الذي تولت عرافته الطالبان نور ابو جوهر ومحمد دعنا، وتخللته فقرات فنيه وتراثية ودبكة شعبية، واختتم بتوزيع الشهادات التقديرية والمنح المالية المقدمة من عريقات ومديرية التربية، والأب خريستو على الطلبة المتفوقين.

تاريخ نشر المقال 11 آب 2012

تعليقات القراء

أضف تعليقك على الموضوع

 

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
 

 

 

    

 

 

 

most read
 إسم المستخدم

كلمة السر

   

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات
الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام© 2009