2893
يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
البيعالشراءالعملة
3.7413.735دولار/شيكل
5.2835.260دينار/شيكل
4.7614.753يورو/شيكل
0.7100.708دولار/دينار
1.2731.273يورو/دولار
 
أرسل لصديق نسخة طباعة اضف للمفضلة تكبير الخط تصغير الخط عودة
بيت لحم: انتقادات وسخط على وزارة التربية والتعليم لحجبها أسماء الناجحين

كتب حسن عبد الجواد:
على الرغم من النتائج المريحة إلى حد ما، التي حصل عليها طلاب وطالبات محافظة بيت لحم في امتحانات الثانوية العامة، والشعور بالفرحة والبهجة التي غمرت مختلف أوساط الطلبة والأهالي، إلا أن هذه الفرحة صاحبها شعور بالاستياء، والسخط أحياناً في مختلف الأوساط، بسبب عدم نشر أسماء الناجحين، واقتصار وزارة التربية والتعليم على نشر أرقام جلوس الطلبة ومعدلاتهم.
وقد عبر العديد من الطلبة والأهالي والتربويين عن استهجانهم من عدم نشر الوزارة لأسماء الناجحين، واعتبروا أن ذلك مساس بحقوقهم الإنسانية، وكسر لتقليد عمره عشرات السنين، وقالوا في مقابلات مع "الأيام": ان وزارة التربية والتعليم حولت الطلبة الناجحين الى أرقام مجردة، وحجبت بإجراءاتها حق وصول المعلومات الى المواطن الفلسطيني، بذريعة خصوصيتها.
وقالت الطالبة سارة جمعة من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية، والحاصلة على معدل 98,6 %: ان عدم نشر الوزارة أسماء الناجحين في وسائل الإعلام نزع الفرحة من نفوس الطلبة، فالأهل والطلبة بذلوا جهداً كبيراً وعانوا كثيراً من اجل الوصول الى هذه اللحظة، وفي نهاية الأمر يأتي أحدهم للمس بهذا الحق المكتسب.
وقال نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا، ان من حق الطلبة وذويهم، ان تنشر أسماؤهم، وان يفرحوا، ويبتهجوا، فهي مناسبة نجاح لعموم الطلبة الناجحين، وأضاف قائلاً: يبدو أن البعض له مصلحة في تعزيز احتكار المعلومات، ولا يحرص على وصولها كحق إنساني لأصحابها.
وعبرت هناء الخطيب، والتي حصلت على معدل 95 بالمئة عن فرحتها منتقدة قرار عدم إظهار الأسماء في النتيجة والاعتماد فقط على أرقام الجلوس قائلةً: لقد نزعوا فرحتنا بهذا القرار.
واعتبر مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم سامي مروة، ان طلبة المحافظة حققوا نتائج تبشر بتحسن مستوى التعليم في مدارس المحافظة، وأشار إلى أن نسبة النجاح في الفرعين العلمي والأدبي تجاوزت النسبة العامة على مستوى محافظات الوطن .
وبين مروة أن الطالبة نور محمد زكري عدوي حصلت على المرتبة الثامنة على مستوى الوطن، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 85،5%، و 68 % في الفرع الأدبي.
وأضاف أن 3413 طالباً وطالبة تقدموا لامتحانات التوجيهي في المحافظة يدرسون في 64 مدرسة، نجح منهم 2322 طالبا وطالبة.
وأشار مروة الى أن 195 طالبا وطالبة في الفرع العلمي تجاوزت معدلاتهم الـ 90%، وفي الفرع الأدبي تجاوز 98 من الطلبة معدل الـ 90%.
هذا وقد عبر الطلبة في مدن ومخيمات وقرى المحافظة عن بهجتهم، حيث خرجوا الى الشوارع في سيارات وقد ملأت الفرحة قلوبهم.

تاريخ نشر المقال 20 تموز 2012

تعليقات القراء

أضف تعليقك على الموضوع

 

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
 

 

 

    

 

 

 

most read
 إسم المستخدم

كلمة السر

   

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات
الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام© 2009