2829
يكون الجو حاراً نسبياً وغائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة؛ لتصبح أعلى من معدلها السنوي بحدود درجتين، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
البيعالشراءالعملة
3.5783.571دولار/شيكل
5.0535.030دينار/شيكل
4.6994.690يورو/شيكل
0.7100.708دولار/دينار
1.3131.313يورو/دولار
 
أرسل لصديق نسخة طباعة اضف للمفضلة تكبير الخط تصغير الخط عودة
فنانة فلسطينية شابة سطعت بصوتها وحضورها ليان بزلميط .. في الـ"توب تن" لـ"ستار أكاديمي"

كتب يوسف الشايب:
على الرغم من حالة الارتباك، التي رافقتها مع بداية البرنامج، ووضعتها في "دائرة الخطر"، استطاعت الفنانة الفلسطينية الشابة ليان بزلميط، من رام الله، بصوتها وحضورها المميزين على المسرح، مواصلة طريقها بثبات في الموسم الثامن لبرنامج الهواة الأشهر في الوطن العربي، "ستار أكاديمي"، ويقدم عبر الفضائية اللبنانية (إل.بي.سي)، حتى باتت، وهي الفلسطينية الوحيدة المشاركة في نهائيات المسابقة، من بين الـ"توب تن" في البرنامج.
وتحرص ليان في أغلب الوقت داخل مبنى الأكاديمية، على إبراز فلسطينيتها، عبر ارتدائها الكوفية، وقمصاناً تحمل خريطة فلسطين، ورسومات لـ"حنظلة"، الابن الفني للفنان الشهيد ناجي العلي.
ورغم الانتقادات التي رافقت مشاركتها في البرنامج، على بعض المنتديات الالكترونية ، إلا أن ليان بزلميط، الشهيرة بـ"ليان"، استطاعت تمثيل فلسطين فنياً باقتدار، فهي تملك خامة صوتية ذات جودة عالية، وهو ما أكدت عليه إدارة البرنامج أكثر من مرة، وحضوراً يؤهلها للنجومية.
ولمحبي ليان ومشجعيها صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الالكتروني الشهير "فيسبوك"، كما لهم موقع خاص تحت عنوان "منتدى ليان بزلميط ستار أكاديمي8"، وهو الموقع الذي نشر لها صورة وهي طفلة مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات.
وليان الطالبة الجامعية في قسم علم النفس في الجامعية الأردنية حالياً، سبق وأن قدمت أغنيتين من إنتاج أردني لأم كلثوم، هما "سيرة الحب"، و"إنت الحب"، برؤية جديدة للموزع خالد مصطفى، وأغنية خاصة باللهجة البيضاء بعنوان "طال غيابك"، حققت انتشاراً واسعاً في الإذاعات المحلية والأردنية والعربية، وجميع الأغاني من إنتاج شركة "بلان بي" الأردنية.
وشاركت ليان في عديد الحفلات مع نجوم عرب وفلسطينيين في رام الله، وجنين، منها حفل مع النجم المصري عمرو مصطفى في سرية رام الله الأولى، وحفل مع النجم الفلسطيني طوني قطان، نظمته شركة "سما الفن"، في قرية حداد بجنين، وهو ما جعلها وجهاً مألوفاً، وصوتاً أحبه الفلسطينيون، لدرجة أن بعضهم راهن على المستقبل الباهر الذي ستحققه، وهو ما ستتوجه مشاركتها في "ستار أكاديمي"، خاصة إذا ما واصلت نجاحاتها نحو دائرة أضيق لتكون بين الخمسة الأوائل، أو لربما تصل إلى المرحلة النهائية، أو اللقب، كما تحلم.
وأشارت ليان في حوار نشره موقع "إل.بي.سي"، كسائر المشاركين في نهائيات "ستار أكاديمي"، إلى أنها بدأت الغناء في عمر الحادية عشرة، وأن شقيقتها الكبرى هي من اكتشفت موهبتها في الغناء، كاشفة عن أن أول أغنية غنتها كانت "بغنيلا وبدقلا" للنجم اللبناني رامي عياش، وأن رويدا عطية السورية، وصابر الرباعي التونسي نجماها المفضلان، وأنها سعدت بحفليها مع عمرو مصطفى وطوني قطان في فلسطين، وبجائزة أفضل مطربة عن مؤسسة "جبال عمان" في الأردن.
ومنذ الحلقة الأولى لـ"ستار أكاديمي"، قاد اتحاد الفنانين حملة لدعمها، عبر طباعة ملصقات تحمل صورها، وتعميمها في مختلف المدن.. وحول هذه الحملة يقول شادي صويص، مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد: ليان فنانة فلسطينية، وأصرت على تمثيل فلسطين، وعلى الجميع دعمها بشتى الوسائل، بغض النظر عن الانتقادات الموجهة للبرنامج، وربما لشخصها .. نحن ندعمها من هذا المنطلق ليست فقط عضواً في الاتحاد، وبالتأكيد سيكون لها عديد الحفلات مع انقضاء الموسم الحالي لبرنامج "ستار أكاديمي"، الذي نأمل أن تتوج بلقبه ليان، أو على الأقل تحقق مرتبة متميزة، رغم قناعتنا بأنها تقدم أداء فنياً جيداً إلى الآن.

تاريخ نشر المقال 05 حزيران 2011

تعليقات القراء

رورو
Monday, July 23, 2012 1:14 PM
بنحبك كثير يا لولو في غزة

هيا ...
Monday, June 25, 2012 4:49 PM
بموت فى ليان انا انشاء الله بدى اسمى بنتى لمل اكبر ليان,لانا ,لين ....ممكن فيس بوك ليان الحقيقى؟

عازفةالجيتار الحيران
Tuesday, March 20, 2012 9:00 PM
ليان انا بحبك كتير وماتردي على اي اهانة بكفي انك رفعتي راسك وراس كل فلسطيني وفلسطينية

اسراء الملخ
Friday, January 20, 2012 10:09 AM
ليان صوت جميل جدا وجمالها بجنن بتمنى لها التوفيق بحبك يا لولو

يارا
Tuesday, October 04, 2011 8:12 PM
صوت ليان جميل لكن انا بدوري لا احب ستار اكدميلانه فيه بعض الاشياء لتي يقلد بها الغرب

علاء درابي
Monday, August 22, 2011 11:03 PM
هذي بشائر انو القدس رح تتحرر؟؟؟؟الله يصلح الحال

سمر
Friday, August 19, 2011 1:03 PM
كل واحد بيغلط على ليان يحترم حالو بكون احسن انا بحبك كتير ليان يا قمر فلسطين

سعاد
Wednesday, July 20, 2011 7:33 PM
ستار اكاديمي صناعة غير عربية وعليه علامات استفهام وبعيد كل البعد عن القيم والمثل التي نتبعها ..ونقول للاخ حسن بزلميط سامحك الله على ما ربيت

nora
Thursday, July 07, 2011 12:38 PM
ليان احلى ستار واحلى فلسطينية كلنا معك بنحبك

ابو عبدالله
Thursday, June 16, 2011 2:25 AM
اي سطوع واي تمثيل تتحدث عنه يا يوسف الشايب ... الم تجد في فلسطين نموذجا تكتب عنه عداها... تابع واقرا ما بين السطور


أضف تعليقك على الموضوع

 

الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
 

 

 

    

 

 

 

most read
 إسم المستخدم

كلمة السر

   

تصميم وتطوير شركة الخبراء لهندسة البرمجيات
الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام© 2009