هل تعلم

2015-09-04


  أن أفضل مركز احتله منتخب الكرة الفلسطيني الأول هو 84، وتحقق في أعقاب تأهله لنهائيات أمم آسيا العام 2014 اثر تفوقه في اللقاء الختامي على الفلبين 2-1، وقد سبق وان تبوأ المركز 115 العام 2004  كأفضل مركز تبوأه حينما تفوقت فلسطين على غوام 11/صفر، ضمن منافسات كأس التحدي.


إن الحارس توفيق علي نجح في التصدي لركلة جزاء أمام العراق نفذها يونس محمود في نهائيات أمم آسيا باستراليا العام 2015، ضمن دوري المجموعات.


أن لاعب الثقافي الكرمي صالح عسلية، سجل أسرع هدف في تاريخ بطولة الشهيد أبو عمار في مرمى فريقه السابق، المكبر، وجاء الهدف بعد 25 ثانية على اللقاء.


  أن قيمة الصفقات الكروية على مستوى العالم في العام 2014 بلغ أربعة مليارات دولار.


أن "رونالدو" حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد وعددها 31 هدفاً لكل من: المكسيكي "هوجو سانشيز" و"زارا" بإحرازه 40 هدفاً.


  أن أقل سن للاحتراف في منافسات دوري الكرة طبقا للقانون الدولي هو 16 عاماً.


  أن الطفل "ماوريسيو بالديفسيو" شارك في الدوري البوليفي وعمره اقل من 13 سنة بثلاثة أيام، وذلك كمهاجم لفريق ارورا أمام فريق لا باز، ليكسر بذلك رقم لاعب بيرو فرناندو جارسيا الذي لعب وعمره 13 عاما لفريق خوان ابو ريش.


  أن إيهاب عبدالرحمن هو أول مصري يهدي بلاده ميدالية في ألعاب القوى، وتحديداً في لعبة رمي الرمح في بطولة العالم في الصين 2015 بمسافة وقدرها 88,99م في حين حصل علي الذهبية الكييني جواليوس بمسافة 92,72 م.


أن حامل فضية الرمح في كأس العالم بالصين، المصري إيهاب عبدالرحمن، شارك في أولمبياد لندن بحذاء مقطوع!

 

محمود السقا
newsaqa@hotmail.com
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: