هل تعلم؟

2015-02-20

أن نادي شباب الخليل، أحد أعرق الأندية الفلسطينية، تأسس العام 1943، وكان أول رئيس للنادي، أنور نيروخ.

أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم مقر اتحاد الكرة الفلسطيني، بتاريخ 24 تشرين الثاني الماضي، بحجة البحث عن وثائق!

أن وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، العنصري والمتطرف "أفيغدور ليبرمان"، زار نادي يوفنتوس الإيطالي، وحصل على قميص كابتن الفريق "اليساندرو دل بيرو".

أن 300 مليون شخص، شاهدوا إعلاناً تجارياً، قام به رونالدو وبيليه لشركة طيران الإمارات.

أن الحارس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه هو الإيطالي "والتر زينغا"، خلال مونديال 1990 الإيطالي فقد بقيت شباكه نظيفة، على مدار 517 دقيقة.

أن اللقاء الأكثر جماهيرية، على مدار كؤوس العالم قاطبة، كان بين البرازيل والأوروغواي على ملعب "ماراكانا" بتاريخ 16 تموز 1950 وحضره 174 ألف متفرج.

أن اللقاء الأقل جماهيرية، على مدار كؤوس العالم، هو الذي جمع رومانيا مع بيرو في مونتفيديو، خلال مونديال اوروغواي 1930 وحضره 300 متفرج فقط.

أن المونديال الأكثر جماهيرية، هو مونديال 1994 الأميركي وحضره 3 ملايين و587 ألفاً و538 متفرجاً بمعدل 68 ألفاً و991 متفرجاً في المباراة الواحدة.

أن النجم النيجيري السابق "اوكوشا"، يتقن سبع لغات، بفضل كرة القدم، واحترافه لها في العديد من الدوريات، وان المدرب "انشيلوتي"، يتقن خمس لغات.

أن ناصر الشمراني هو خامس لاعب سعودي من قارة آسيا، يحوز على جائزة أفضل لاعب في القارة، وقد سبقه إلى هذا الإنجاز: سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري وياسر القحطاني.

محمود السقا
newsaqa@hotmail.com

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: