هل تعلم؟

2015-01-31


إن دولة الاحتلال، شنت الحرب على  اللاعب المغربي مروان الشماخ، لأنه رفض مرافقة فريقه "بوردو" الفرنسي إلى فلسطين، من اجل اللعب أمام "مكابي حيفا" في دوري أبطال أوروبا، ووصفته    بـ"الإرهابي".


  إن دولة الاحتلال الإسرائيلي انتقلت، مُكرهة، للعب في أوروبا، بسبب إصرار الدول العربية على مقاطعة بطولات اتحاد الكرة الآسيوي، وسارعت الدول الأوروبية إلى احتضانها.


إن أول ظهور للمنتخبات العربية في بطولة كأس آسيا كان العام 1972 في النسخة الخامسة، التي أقيمت في "تايلاند" بعد أن نجحت الاتحادات الوطنية العربية في طرد إسرائيل من عضوية الاتحاد الآسيوي.


  إن فريق الشرطة العراقي، بلغ نهائي كأس الأندية الآسيوية العام 1971، ورفض مواجهة "مكابي تل أبيب" الإسرائيلي، واكتفى بالنزول إلى ارض الملعب، ورفع العلم الفلسطيني، ثم انسحب.


  إن المنتخبات العربية سقطت 14 مرة أمام منافسيها من دول آسيا الأخرى في بطولة آسيا 2015، وإنها حققت فوزا وحيدا حينما تفوقت السعودية على كوريا الشمالية، بينما تعادلت المنتخبات العربية مرتين، الأول بين العراق وإيران، والثاني بين الإمارات واليابان.


إن حارس المنتخب القطري، قاسم برهان، كان أصغر لاعب  شارك في بطولة آسيا 2015 في استراليا، ويبلغ من العمر (20 عاماً و5 لقاءات دولية).


  إن عمر بيك لطفي، أسس النادي الأهلي المصري العام 1907، في حين أسس البلجيكي المحامي "جورج مرزباخ" نادي الزمالك العام 1911، كناد ترتاده الجالية البلجيكية.


  إن اشهر كلب، دخل التاريخ من أوسع أبوابه هو البريطاني "بيكلز"، لأنه عثر على كأس العالم المسروقة العام 1966 في إحدى حدائق لندن.


أستراليا 31-1-2015

محمود السقا
newsaqa@hotmail.com


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: