العلم والنشيد الوطني يُخمدان نيران الخسارة وهذه أبرز التعليقات!

2015-01-13

كتب سلطان عدوان

خسر منتخبنا الفلسطيني لكرة القدم أمام اليابان في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي يشارك في فعالياتها لأول مرة في تاريخه بعد التتويج بكأس التحدي التي أقيمت في جزر المالديف في شهر أيار من العام الماضي وقد سجل هذا الحضور انجازا تاريحيا لكتيبة الفدائي التي سطرت حروفا من ذهب وهي ترسم طريق المجد بين الكبار.
ويخوض الفدائي مواجهتين اخريين في البطولة، حيث يلتقي نظيره الاردني الجمعة المقبل ويختتم مشواره في دوري المجموعة بلقاء العراق.
« أيام الملاعب « ... رصدت أبرز تعليقات الرياضيين والاعلاميين عقب خسارة الفدائي في اللقاء الافتتاحي من حامل اللقب برباعية نظيفة.

شكراً لكم
أبرز التصريحات التي تم رصدها جاءت على لسان اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، والتي جاء فيها «حققنا هدفنا بوصولنا إلى أستراليا في أكبر محفل تاريخي آسيوي، لدينا الكثير من العمل لمراكمة الإنجازات، أفتخر بما قدمه المنتخب الوطني، والخسارة أمام اليابان حامل اللقب ستكون حافزاً لتقديم الأفضل أمام الأردن والعراق.
أما عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة، فقد عبر عن شعوره مفتخراً عقب صافرة الحكم، وقال: «منتخبنا الوطني الفدائي لكم منا عظيم الشكر علي هذا الأداء رغم الهزيمة، شكر للجمهور العظيم الذي زحف خلف الوطني».

نحو العالمية
وغرد الاعلامي مصطفى الاغا قائلاً: «منتخبات بكامل صحتها ومدربيها العالميين المحترفين تسقط بالاربعات والخمسات امام اليابان ففكروا قبل أي تعليق جارح»، وجاء على صفحة الاعلامي يحيى نافع: «بعيداً عن النتيجة التي تعتبر منطقية، أن تلعب أمام أفضل فريق في آسيا وفي أهم بطولة في آسيا فهذا فخر لفلسطين».
وقال أحمد صفوت الصحفي المصري في موقع الميدان « شعور لا يوصف عندما عرفت أن منتخب فلسطين الشقيق بصدد مواجهة نظيره منتخب اليابان فى مستهل مشواره ببطولة كأس الأمم الآسيوية وهو يخطو أولى خطواته الجادة ويتحسس طريقه نحو العالمية على الأراضى الأسترالية «.

نرفع الهامات
محمد العمور لاعب هلال غزة وشقيق نجم الفدائي اسماعيل العمور خاطب اللاعبين قائلا: «رغم الخسارة من حامل اللقب فأنتم في نظري أبطال يا من كتبتم التاريخ بحروف من ذهب»، أما جمال علان لاعب الأمعري فأكد أن عزف النشيد الوطني في أكبر بطولة آسيوية هو بحد ذاته فخر لكل الفلسطينيين، وختم «شكراً لكم يا أبطال والقادم أفضل ان شاء الله «.
وغرد نديم البرغوثي لاعب سلوان المقدسي: «صحيح هناك أخطاء كلفتنا أهدافا، بسبب قلة الخبرة واللعب امام فريق عريق بحجم اليابان، لكن علينا ان نرفع هاماتنا ونتعلم الدروس من المشاركة ونستعد للمواجهتين المقبلتين».

نحن معكم
بدوره، شدد عماد هاشم المدير الفني لنادي غزة الرياضي ومنتخب الكرة الشاطئية على ان رفع العلم الفلسطيني في أكبر محفل اسيوي اكبر انجاز، وهو ما أكده علي البطاط عضو مجلس ادارة نادي الظاهرية الذي أشار إلى أن الفدائي انتصر برفع العلم الفلسطيني، وتابع « رغم الاسر والقيد والعذابات، إلا ان الفلسطيني يملك ارادة النصر ومحاربة الذل والقهر، منتخبات انفقت الملايين ومنيت بهزائم اكبر والتاريخ يشهد ، رجال الفدائي نحن معكم دوما واليوم هو يوم عز وفخر بعدما رفرفت راية فلسطين بين الامم «.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: