وقفات

شاعرنا درويش يقرع أجراس النصر في أستراليا

عنان شحادة

2015-01-12

كما وعد ..انها ستكون امبراطورية رياضية ..يسير اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية الفلسطينية بخطى ثابتة لتحقيق الحلم الفلسطيني. فوصلت الرياضة الفلسطينية بشتى انواعها وخصوصا كرة القدم الى العالمية واصبحت محط أنظار اصحاب القرار الرياضي في العالم، بل واصبحت محجا لكبار الشخصيات الرياضية ومنها الزيارات المتكررة لرئيس اتحاد الكرة العالمي "الفيفا" جوزيف بلاتر الى جانب زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.
الانجازات تواصلت .. واستطاع منتخبنا الوطني الوصول الى المونديال الاسيوي "امم اسيا" لاول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية بعد الظفر بكاس التحدي، وبصرف النظر عن النتائج الا ان النتيجة تحققت مبكرا بوصوله الى هذا الاستحقاق الذي يؤكد تطور الواقع الرياضي، ومقارعة الكبار وحجزه مقعدا بين الصفوة في القارة الصفراء ..فرفع العلم الفلسطيني واكد الحضور وجود وحقيقة الشعب الفلسطيني، فحضر شاعرنا الراحل محمود درويش في استراليا من خلال مقولته "على هذه الارض" فلسطين "ما يستحق الحياة".
جمالية الرياضي الفلسطيني ورغم محاولات الاحتلال وضع العصي في الدولاب تمثلت صورتها في الرد على كل ذلك من خلال انجازاته الرياضية، فكانت شكلا من اشكال النضال الفلسطيني لتكون خير سفير لقضيته العادلة
واجهات الصحافة في العالم المرئية والمسموعة والمقروءة اخذت من منتخب فلسطين عنوانا للارادة والعزيمة، فلتكن دافعا لنا جميعا لتضافر الجهود والمساعي نحو الوقوف خلف القيادة الرياضية الحكيمة وصولا الى تحقيق مشروعنا الرياضي الفلسطيني المتمثل بما تحدث به اللواء الرجوب، ان البوصلة متجهة نحو تحقيق "امبراطورية رياضية".
ناهض وباني الحركة الرياضة اللواء الرجوب لم يقف عند حد استراليا، بل جعلها مناسبة لاعلانه عن اطلاق شبكة فلسطين الرياضية، هذا من شأنه ان ينهض اكثر واكثر بالواقع الصحافي الرياضي، وتبقى الصناعة والانجاز فلسطينية بامتياز، كما هو الان مع منتخبنا في استراليا.. لاعبون وجهاز فني فلسطيني بحت لتكون منارة تضيء سماء المونديال الاسيوي.
ananpress@hotmail.com

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: