هل تعلم؟

2015-01-09

أن فريق هلال القدس، حصد ثلاثة ألقاب محلية موسم 2014 حينما فاز بكأس فلسطين للمرة الثانية في تاريخه بعد التفوق على الظاهرية بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

ـ أن فريق هلال القدس، توّج بطلاً لكأس الشهيد أبو عمّار للمرة الأولى في تاريخه، في أعقاب فوزه على يطا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعاد وتوج في نفس الموسم بلقب السوبر بفوزه الكبير على ترجي واد النيص بثلاثية.

ـ أن فريق "اولاي اوش" القرغيزي، حرم فريق الظاهرية من خطف بطاقة التأهل في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موسم 2014 إثر تفوقه بركلات الترجيح، بعد ان انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله على استاد دورا.

ـ أن مباراة جرت بين الجنود الإنكليز والألمان، أثناء الحرب العالمية الأولى العام 1914 احتفالاً بأعياد الميلاد وانتهت لصالح الألمان 3-2.

ـ أن رونالدو حظي بشرف أول من هزّ شباك الحارس "برافو"، التي ظلت عصية على مدار 755 دقيقة.

ـ أن عدد أنصار فريق تشلسي الانكليزي الملقب بـ "البلوز" في الصين، يبلغ عشرين مليون شخص.

ـ أن لاعب فريق شبيبة القبائل الجزائري، الكاميروني "البير ايبوسيه" قتل يوم 23 آب 2014 إثر إصابته بمقذوفة من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 في الدوري المحلي.

ـ أن اللاعب "بيتر بياكسانجزوالا" توفي عقب سقوطه على رأسه، أثناء محاولته القيام بحركة بهلوانية، احتفالاً بتسجيله هدفاً في مباراة بالدوري الهندي.

ـ أن اللاعب الأسطورة السعودي، ماجد عبد الله، دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باعتباره أول لاعب يتمكن من تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة.

ـ أن منتخب الكرة الجزائري سجل أعلى نتيجة، على مستوى قارة إفريقيا في مونديال البرازيل عندما فاز على كوريا الجنوبية 4-2.

محمود السقا
newsaqa@hotmail.com


 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: