63600 مدرسة صينية صغيرة تتحول إلى التعليم الرقمي

2014-12-28

بكين - "شينخوا": قامت المدارس الصغيرة في منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين بـ "تحول رقمي"، وهذا يعني أن 63600 مدرسة صغيرة في البلاد قد حصلت على أجهزة وموارد رقمية للتدريس.
وينظر الكثيرون إلى المدارس الصغيرة، أو ما يطلق عليها رسميا "بقع التدريس" على أنها الحلقة الأضعف في التعليم الابتدائي في الصين، ويقع معظمها في المناطق النائية والجبلية حيث تعاني من نقص الموظفين.
ونتيجة لذلك، لم يكن لديها القدرة في كثير من الأحيان على تقديم المواد الإلزامية الثمانية جميعها لطلاب المرحلة الابتدائية.
ولضمان حصول الأطفال في المناطق الريفية على تعليم جيد، بدأت وزارتا التعليم والمالية برنامجا مشتركا في تشرين الثاني 2012 لتثبيت تكنولوجيا المعلومات في جميع مراكز التعليم.
وخلال العامين الماضيين، قامت صناديق الاستثمار الحكومية بتمويل تركيب أجهزة استقبال الأقمار الصناعية الرقمية وأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون ذات الشاشات المسطحة وألواح الكتابة الالكترونية لتمكين المدارس الصغيرة من الاستفادة من الموارد التعليمية الرقمية الموحدة، ويعد البرنامج تغييرا للمشهد التعليمي.
يشار إلى أن المدارس ملزمة بتقديم ثماني دورات لطلاب الصف الأول والثاني والثالث في الصين وتتضمن الرياضيات واللغة الانجليزية والأخلاق والعلم والموسيقى والفنون والتربية البدنية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: