بطولة انكلترا: الفوز الرابع على التوالي لمانشستر يونايتد

2014-12-04


لندن-(أ ف ب) :حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع على التوالي والسابع هذا الموسم على حساب ضيفه الضعيف ستوك سيتي 2-1 اول من امس في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
مانشستر يونايتد - ستوك سيتي
على ملعب اولد ترافورد وامام اكثر من 75300 متفرج، كان صاحب الارض سباقا لافتتاح التسجيل بعدما رفع الاسباني اندير هيريرا كرة عرضية عالية تطاول لها البلجيكي مروان فلايني ووضعها في الشباك (21).
ورد الفرنسي ستيفن نزونزي بادراك التعادل من تسديدة صاروخية قوية قبيل نهاية الشوط الاول (39).
وفي الشوط الثاني، رجح الاسباني خوان ماتا كفة اصحاب الارض من ركلة حرة نفذها باتقان وتركيز (59).
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 25 نقطة وبقي رابعا بفارق نقطة عن ساوثمبتون الذي يحل ضيفا على ارسنال غدا في ختام المرحلة.
وعلى ملعب كينغ باور ستاديوم وامام 32 الف متفرج، سقط ليستر سيتي العائد الى الدوري الممتاز امام ضيفه ليفربول 1-3.
ولم يستطع ليستر المحافظة على تقدمه بهدية من الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (2)، واهتزت شباكه بعد دقائق معدودة اثر حصوله على ركلة حرة ومجهود قام به آدم لالانا توجه بالتعادل (26).
وفي الشوط الثاني، اضاف القائد ستيفن جيرارد المرجح تمديد عقده مع الفريق، الهدف الثاني بعدما وصلته كرة عند نقطة الجزاء تابعها مباشرة بشكل خاطف في الشباك (54).
واصيب ليستر بضربة قاسية تمثلت بطرد مدافعه ويس مورغان (63)، فسهلت مهمة ليفربول واضاف الهدف الثالث بواسطة جوردان هندرسون اثر تمنريرة من رحيم سترلينغ (84).
والفوز هو السادس لليفربول الذي مني بعدد مماثل من الهزائم فصار رصيده 20 نقطة.
وعاد وست هام يونايتد من ملعب «ذي هوثورنز» بثلاث نقاط ثمينة من فوزه على مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 معززا موقعه في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.
وتقدم صاحب الارض عبر كريغ داوسون (10)، وكان الرد قاسيا قبل نهاية الشوط الاول بهدفين لكيفن نولان (35) وجيمس تومكينز (45+3).
وعلى ملعبه تورف مور، فرط الوافد الجديد بيرنلي بتقدمه في الشوط الاول على ضيفه نيوكاسل بهدف لجورج بويد (34)، وادرك الفريق الزائر التعادل في بداية الثاني عبر السنغالي بابيس ديمبا سيسيه الذي استفاد من تمريرة الهولندي داريل يانمات (48).
وعلى ملعب الحرية وامام اكثر من 20 الف متفرج، ساهم الهداف العاجي ويلفريد بوني في فوز سوانسي المجتهد على ضيفه كوينز بارك رينجرز العائد بدوره الى الممتاز عندما مرر كرة موزونة الى الكوري الجنوبي سونغ يونغ كي الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (78).
واكد واين روتليدج هذا الفوز بالهدف الثاني من صاروخ بعيد المدى (83).
وسقط كريستال بالاس على ملعبه سلهيرست بارك امام ضيفه استون فيلا بهدف وحيد جاء من قذيفة البلجيكي كريستيان بنتيكي (32).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 33 نقطة من 13 مباراة
2- مانشستر سيتي 27 من 13
3- ساوثمبتون 26 من 13
4- مانشستر يونايتد 25 من 14
5- وست هام 24 من 14
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: