تصفيات كأس اوروبا 2016

اسبانيا تتفوق على بيلاروسيا والفوز الرابع على التوالي لانكلترا

2014-11-17


مدريد- (أ ف ب) :فاز منتخب اسبانيا لكرة القدم، بطل 2008 و2012، على نظيره البيلاروسي 3-صفر اول من امس في هويلفا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم.
وسجل ايسكو (18) وسيرخيو بوسكتس (19) وبدرو رودريغيز (55) الاهداف.
على ملعب هويلفا وامام 19250 متفرجا، بكر رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي بافتتاح التسجيل اثر تمريرة ارسلها سانتي كازورلا من الجهة اليمنى فاستقبلها ايسكو واكملها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (18).
وفي غضون اقل من دقيقة، اضاف بوسكيتس الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة خارج المنطقة اطلقها قوية بيمناه ايضا في اسفل الزاوية اليمنى (19).
وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب الاسباني على افضليته الميدانية واضاف بدرو رودريغيز الهدف الثالث اثر تمريرة عرضية من خوان فران منم الجهة اليمنى تابعها بيسراه في قلب المرمى (55).
ولم يستفد الاسبان من هذا الفوز رغم اهميته لانهم بقوا في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا التي حقق فوزها الرابع على التوالي على مضيفتها مقدونيا 2-صفر في سكوبيي.
وافتتح يوراي كوكا التسجيل بعد تمريرة من فلاديمير فايس من الجهة اليمنى (25).
واضاف آدم نيميتش الهدف الثاني بعد تمريرة من مركز الجناح الايسر ارسلها ميروسلاف ستوك (38).
وبقيت اوكرانيا منافسة قوية لاسبانيا بنفس الرصيد بعد فوزها الكبير على لوكسمبورغ 3-صفر ايضا سجلها بطل اللقاء اندري يارمولنكو الاهداف الثلاثة في الدقائق 33 و53 و56.
وافتتح يارمولنكو التسجيل في الشوط الاول بتسديدة يسارية قوية من نحو 12 مترا استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليسري (33).
وفي الشوط الثاني، اضاف يارموانكو الهدف الثاني بطريقة مماثلة واسكن الكرة اسفل الزاوية اليسرى (53)، وعزز بعد 3 دقائق بالهدف الثالث الذي جاء نسخة طبق الاصل عن الاول لكن من مسافة ابعد (نحو 18 مترا).
ويتأهل اول وثاني كل من المجموعات التسع الى النهائيات مع منتخب فرنسا المضيف وصاحب افضل مركز ثالث على ان يخوض اصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني الاخرى ملحقا لتحديد هوية اصحاب البطاقات الاربع الاخيرة.

الفوز الرابع على التوالي لانكلترا

وفاز منتخب انكلترا لكرة القدم على ضيفه السلوفيني 3-1 السبت في لندن في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة .
وسجل واين روني (59 من ركلة جزاء) وداني ويلبيك (66 و72) اهداف انكلترا، وجوردان هندرسون (57 خطأ في مرماه) هدف سلوفينيا.
على ملعب ويمبلي وامام 90 الف متفرج، حقق رجال المدرب بوبي روبسون فوزهم الرابع على التوالي بقيادة القائد الجديد للمنتخب واين روني وباتوا على بعد امتار قليلة من التأهل الى النهائيات.
وانتهى الشوط الاول سلبي النتيجة والاداء مع افضلية نسبية لاصحاب الارض الذين اخذوا زمام المبادرة الهجومية قابلها دفاع ثابت ومحكم من قبل الضيوف.
وفي الشوط الثاني، ارتكب لاعب ليفربول آدم لالانا خطأ ضد اليش مارتيلي فاحتسبت ركلة حرة مباشرة نفذها اندراز كيرم وحاول لاعب ليفربول الاخر هندرسون قطع الكرة فحولها الى شباك جو هارت مانحا التقدم للمنتخب الزائر (57).
وحصلت انكلترا بعد دقيقة واحدة على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه بوستيان سيزار ضد روني نفذها الاخير باحكام مدركا التعادل.
ومنح داني ويلبيك المنتقل من مانشستر يونايتد الى ارسنال، اصحاب الارض التقدم مستغلا كرة من كيران غيبس عالجها وهي طائرة استقرت داخل الشباك (65).
واضاف ويلبيك الهدف الثالث بعد كرة طويلة في الجهة اليمنى الى غيبس الذي اعادها اليه فتبادلها مع لاعب ليفربول الثالث رحيم سترلينغ الذي وضعه في انفراد تام فارسلها من مسافة قصيرة على يمين الحارس سمير هندانوفيتش ارضية في الزاوية اليسرى (72).
واستغلت سويسرا سقوط سلوفينيا وارتقت الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط متقدمة عليها بفارق الاهداف اثر فوزها على ليتوانيا 4-صفر وتوقف رصيد الاخيرة عند 6 نقاط ايضا.
وسجل جيدريوس ارلوسكيس (66 خطأ في مرماه) وفيليب شار (68) وشيردان شاكيري (80 و90) الاهداف
وفي المجموعة ذاتها، حصلت سان مارينو على نقطتها الاولى بعد تعادلها سلبا مع ضيفتها استونيا.

مونتينيغرو- السويد

تعادل منتخب مونتينيغرو لكرة القدم مع نظيره السويدي 1-1 السبت في بودغوريتشا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.
وسجل ستيفان يوفيتيتش (81 من ركلة جزاء) هدف مونتينيغرو، وزلاتان ابراهيموفيتش (9) هدف السويد.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: