عسكر يلقي القبض على السموع في عرينه

2014-11-09


كتب مالك سنقرط:

عاد مركز عسكر إلى مدينة نابلس بثلاث نقاط مهمة بعدما فاز على شباب السموع بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي اقيم على استاد الحسين بن علي بمدينة الخليل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري الاحتراف الجزئي، وبهذا الفوز رفع العساكر رصيده الى 8 نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد ليث السموع عند 20 نقطة في المركز الثالث.
بدأت المباراة هادئة، مع أفضلية نسبية لصالح السموع الذي اندفع للامام على أمل تسجيل هدف الافتتاح مبكراً ولكن دون فعالية مباشرة على مرمى أحمد نواس، واعتمد العساكر على الكرات الطويلة التي كانت مقروءة لدفاع السموع.
ولم تشهد ربع الساعة الأولى من الشوط أي فرصة حقيقية على كلا المرميين، واكتفى الفريقين بالتسديدات البعيدة التي لم تشكل أي خطورة على المرمى، وكثرت خلالها الكرات الطويلة السهلة للمدافعين.
وكانت اول فرصة حقيقية في اللقاء لصالح شباب السموع عندما انطلق بشار ابو نجمة من الميسرة ليمرر كرة قصيرة الى لؤي حجاز الذي عكسها داخل منطقة الجزاء، لتجد محمد الزعبي بانتظارها ليسددها قوية تمكن الحارس من امساكها على دفعتين، وعاد نفس اللاعب ليستقل كرة مرتدة من الدفاع على حافة منطقة الجزاء ليطلقها صاروخية علة المرمى بقليل، الدقيقة «20».
وبعد انتصاف الشوط تحسن أداء شباب السموع في ظل تراجع عسكر الى المناطق الخلفية، وكاد لؤي حجاز ان يفتتح النتيجة، حينما انطلق وسيم علي من الميمنة ليمرر كرة بينية للمتقدم رضوان ابو كرش الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء وهيأها الى حجاز الذي سددها لترتد من العارضة ويبعدها الدفاع، الدقيقة «28».
وبعدها بدقيقة، حصل شباب السموع على ركلة ركنية نفذها لؤي حجاز لولبية داخل الخشبات الثلاث، تمكن حارس عسكر احمد نواس من ابعادها الى ركنية اخرى بصعوبة كبيرة، لم يستغلها لاعبو السموع، وتبعها تسديدة بعيدة لمهند العناتي تمكن النواس من إمساكها.
وفي الدقيقة «37» هيأت الكرة لحجاز على حافة منطقة الجزاء ليطلقها صاروخية، تمكن النواس من إمساكها على دفعتين، بعدها ارسل ابو نجمة كرة عكسية هيأها مدافع عسكر لعايد شيوخي الذي بدوره سددها قوية في الشباك الخارجية.
ومنح حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأت بالجديد، أشهر خلالها البطاقة الصفراء في وجه لاعب السموع محمد الزعبي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي بداية الشوط الثاني كاد مركز عسكر ان يفاجئ الجميع ويسجل الهدف الأول في المباراة بعد جملة من تنقلات بين محمد صلاج وعبد الله يمك حول منطقة الجزاء، وبعد عدة تمريرات وصل صلاج الى خط الستة ليسدد  الكرة فوق المرمى.
ونجح مركز عسكر في افتتاح التسجيل بعد دربكة امام مرمى السموع لتصل الكرة الى محمد صلاج والذي بدوره اسكنها في شباك عبد الصمد ابو اسنينة في الدقيقة «55»، وحصل لاعب عسكر ادهم فران على البطاقة الصفراء بسبب الخشونة الزائدة.
وقام المدرب شكري العقبي بزج أولى أوراقه في اللقاء بإدخال حسام ابو عواد مكان ابراهيم الحوامدة على أمل تنشيط الخطوط الأمامية، وكاد العساكر ان يضيفوا الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة بدأت من اسلام رضوان وصلت الى محمد صلاج الذي مررها الى حسن حشاش ليعيدها مرة اخرى لصلاج الذي سددها قوية تمكن ابو اسنينة من ابعادها ببراعة «63».
ورفع حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه البديل حسام ابو عواد بسبب تدخله الخشن على لاعب عسكر اسلام رضوان، واهدار مهند العناتي فرصة ثمينة على شباب السموع بعدما هيأت له الكرة امام فوهة المرمى الفارغ لكنه فشل في اسكانها ليسددها برعونة مرت جانبية.
وفي الدقيقة «67» طرد حكم اللقاء لاعب عسكر ادهم فران بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ألغى حكم اللقاء هدفاً لصالح السموع عن طريق عايد شيوخي بداعي التسلل.
ونجح شباب السموع في الدقيقة «77» أن يسجل هدف التعادل، حينما عكس محمد الزعبي كرة داخل منطقة الجزاء سددها عايد شيوخي برأسه داخل شباك احمد النواس، وبعدها بدقيقة عاد عسكر وتقدم بالنتيجة مرة أخرى عندما اطلق خليل الصالحي كرة صاروخية من على حافة منقطة الجزاء سكنت في شباك ابو اسنينة.
تبديل للسموع بدخول محمود حجاز مكان مهند العناتي على امل اصلاح ما يمكن اصلاحه، وتبديل لعسكر بدخول محمد حجاج مكان محمد صلاج.
واندفع شباب السموع في الدقائق الأخيرة للأمام ولكن دون جدوى في ظل فقدان تركيز من مهاجمي الليوث، وطرد حكم اللقاء لاعب محمد الشحبري بسبب اعتدائه على احد لاعبي عسكر.
ومنح حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع ، اشترك خلالها محمد خميس مكان خليل الصالحي، وواصل السموع اندفاعه خلال الوقت الضائع ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز عسكر بهدفين مقابل هدف.
تشكيلة السموع: عبد الصمد أبو اسنينة في حراسة المرمى، محمد ابراهيم الشحبري، إبراهيم الحوامدة، رضوان أبو كرش، بشار أبو نجمة، سيم علي، محمد علي الشحبري، عايد الشيوخي، لؤي حجاز، محمد عناتي، محمد الزعبي.
تشكيلة عسكر: احمد نواس في حراسة المرمى، ادهم الفران، احمد زريقي، احمد أبو سرية، اسلام رضوان، عبد الله يمك، خالد صوان، احمد دروبين، حسن الحشاش ومحمد الصلاج، خليل الصالحي.
الحكام: عبد الرحيم ادريس للساحة، ساعده على الأطراف: امين الحلبي وسعدي ابو اسينية، وعماد بوجه رابعاً. راقب المباراة: محمود ابو صبيح، مقيم الحكام: عبد الرؤوف ابو اسنينة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: