"صندوق تطوير وإقراض البلديات" يوقع اتفاقية دعم مع الوكالة السويسرية للتنمية الدولية

2014-11-07


رام الله - «الأيام»: وقع وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، مع مديرة التعاون والتنمية السويسرية لدى فلسطين يرونيك هولمن، أول من أمس، في مقر الصندوق برام الله، اتفاقية قيمتها مليونا دولار لدعم مشاريع بلدية أساسية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وشكر أبو خلف الجانب السويسري شاكراً لهم حسن تعاونهم والذي يتمثل بدعمهم المادي والسياسي المستمر، كما أكد تعزيز العلاقات السويسرية التي تسهم في دعم القضية الفلسطينية في شتى الميادين، مشيداً بأهمية هذا الدعم الذي من شأنه تمكين الحكومات المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للشعب الفلسطيني.
وأشاد أبو خلف بالمهنية العالية والتفاني الذي يُبديه طاقم صندوق البلديات، مؤكدا أن الصندوق مؤسسة وطنية تعمل على ترجمة سياسات قطاع الحكم المحلي والمصادق عليها من الحكومة إلى برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ.
كما شكر أبو خلف الحكومة السويسرية على دعمها لقطاع غزة، مؤكدا أهمية ايلاء بلديات القطاع اهتماماً كبيراً وذلك لمساعدتها في تقديم خدمات للمواطن الكريم في القطاع، معرباً أن حكومة الوفاق الوطني تولي هذا التوجه اهتماماً كبيراً.
من جانبه، أكد نوفل أهميه المشروع بالنسبة لقطاع الحكم المحلي الذي بدوره سيساعد في تعزيز خدمات البلدية، مشيراً إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه عبر صندوق البلديات، شاكراً الحكومة السويسرية على الدعم الهام المقدم للدولة الفلسطينية، ودور هذا الدعم في تعزيز الصمود للمواطن على أرضه.
بدورها، شكرت هولمن حسن التعاون معربة عن دعم الشعب والحكومة السويسرية المستمر للشعب الفلسطيني، مشدده على ثقتها بصندوق البلديات وقدرته على تنفيذ هذا المشروع الهام بنجاح ليحقق هدفه.
 وأعربت عن أملها في استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين، مؤكده أن الحكومة السويسرية ملتزمة بتقديم المساعدات للمجتمعات المحلية في القطاع لتكون قادرة على بناء نفسها من جديد، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطن بالسرعة الممكنة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: