ثلاث مواجهات في الأسبوع العاشر من دوري الاحتراف الجزئي اليوم

هلال أريحا يستدرج صاحب الصدارة جمعية الشبان المسلمين البيرة والقوات في لقاء بنكهة الديربي .. وبيت أمر ومركز جنين في قمة القاع

2014-11-07



كتب إسماعيل حوامدة:

تنطلق عصر اليوم منافسات الأسبوع العاشر قبل الأخير من ذهاب دوري الدرجة الأولى (الاحتراف الجزئي) بإقامة ثلاث مباريات، على أن تستكمل منافسات الجولة بثلاث مواجهات أخرى غدا السبت، فعلى ملعب أريحا يستضيف المتألق هلال أريحا صاحب الأربعة انتصارات متتالية شقيقه متصدر البطولة فريق جمعية الشبان المسلمين، فيما يحتضن ملعب ماجد أسعد في البيرة «ديربي» الوسط الذي يجمع مؤسسة البيرة بضيفه فريق القوات، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء الجريحين بيت أمر ومركز جنين على ملعب الحسين.

هلال أريحا + جمعية الشبان
(أريحا، الساعة 3)
سيكون ملعب بلدية أريحا مسرحا لمواجهة ممتعة وشيقة يلتقي خلالها صاحب الأرض والجمهور فريق هلال أريحا بضيفه صاحب الصدارة جمعية الشبان المسلمين، في لقاء صعب على الفريقين، في سعي الهلال إلى استغلال عامل الأرض للوصول إلى النقطة «19» وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي.
في حين أن مسعى الجمعية الحثيث سينصب على التشبث بالصدارة الذي لن يكون إلا بالفوز لأن الغريمين السموع وسلوان وربما القوات أيضا سيكونون على أهبة الاستعداد للانقضاض عليها في حال تعثر الفريق اليوم.
فريق الجمعية يعي صعوبة المواجهات أمام الهلال الريحاوي على ملعبه، ولكن حاجة الفريق الماسة للثلاث نقاط ستحتم عليه فرض كلمته اليوم، ومحاولة وقف الزحف الهلالي المتواصل منذ أربعة جولات، بالتالي على لاعبي الهجوم وخاصة أبو دية وجمجوم أن يكونوا أكثر حذرا لاستغلال الفرص السانحة، لأن مثل هذا المواجهات بحاجة لأنصاف الفرص لحسمها، فيما سيكون الهلال صاحب الترتيب السادس جاهزا بشكل غير اعتيادي لأنه يخوض اللقاء أمام متصدر البطولة، بالتالي فإن تحقيق الفوز اليوم سيكون بست نقاط.

البيرة + القوات
(ماجد أسعد، الساعة 3)
مواجهة تحمل في طياتها نكهة الديربي، لقاء سيجمع المتألق في الأسابيع الأخيرة فريق القوات بمستضيفه فريق مؤسسة البيرة المتعثر بتعادل مخيب أمام جنين في الجولة الماضية على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة، في مواجهة لها نكة خاصة إذ إن منافسات الديربي غالبا ما تحمل معها المفاجآت ويرافق ذلك كله متعة وإثارة طوال دقائق اللقاء، وهذا ما سنراه اليوم حين يجتمع فريقان لا يفصل بينهما سوى «4» نقاط.
ففريق القوات الطامح لتحقيق انتصار جديد قد يضعه في القمة مؤقتا حال خسر جمعية الشبان، لديه «18» نقطة في المرتبة الرابعة ولا يفصله عن الصدارة سوى ثلاث نقاط، بالتالي فإن تفويت فرصة اليوم ستعني التخلي عن أحد المرتبتين الأوليين على الأقل خلال مرحلة الشتاء، في حين أن مؤسسة البيرة يمتلك «14» نقطة ويحتل المرتبة السابعة، والفوز اليوم سيعني تقليص الفارق عن القوات إلى نقطة وحيدة، وهو ما يزيد من متعة المواجهة.
ويعتمد فريق القوات على قوته الهجومية الضاربة التي تبدأ من وسط الميدان وصولا إلى الخط الأمامي بفضل وجود أسماء كبيرة أمثال البنا والمصري، ووجود هداف الفريق محمد حازم، فيما اعتماد الفارس البيراوي سيكون على إغلاق المناطق الخلفية ومحاولة التقدم بمرتدات سريعة قد تخلق بعض الارباك لفريق القوات في محاولة لحسم المواجهة.

بيت أمر + مركز جنين
(الحسين، الساعة 3)
ختام مواجهات اليوم سيكون بلقاء الجريحين صاحبا الترتيب الأخير وقبل الأخير، إذ يستضيف بيت أمر صاحب المرتبة قبل الأخيرة بأربع نقاط شقيقه مركز جنين متذيل اللائحة بنقطتين على ملعب الحسين، في محاولة الفريقين قبل الأخيرة في النصف الأول من البطولة لتحقيق الانتصار الذي يعيد الأمل في عودة قد يتم الاعداد لها بشكل مغاير في نصف البطولة الثاني.
فالفرصة لصاحب الأرض والجمهور بيت أمر ستكون قوية للوصول إلى النقطة السابعة، خاصة في ظل عودة بعض الموقوفين على خلفية لقاء الفريق أمام مركز طولكرم إبان الجولة الخامسة من البطولة، بالتالي سيقدم ذلك دفعة معنوية كبيرة لأسود الريف لدخول اللقاء من أجل الانتصار الذي سيكون الثاني للفريق في هذه البطولة بعد الفوز الأول الذي كان على حساب أنصار القدس، في حين ان مركز جنين سيحاول مواصلة الامتاع الذي قدمه في الجولة الماضية أمام مؤسسة البيرة للخروج بنتيجة إيجابية أمام بيت أمر اليوم.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: