دوري ابطال اوروبا: "ميسي" يصطاد عصفورين بحجر واحد ويعانق الارقام القياسية وتأهل مُريح لـ "سان جيرمان" و"بايرن ميونيخ"

2014-11-06


أمستردام - د ب أ: تأهلت فريق: باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الالماني إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوز الأول على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1/ صفر، فيما تغلب الثاني 2/ صفر على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في يحن تفوق الثالث بثنائية على روما الايطالي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة بالمسابقة يوم امس.
وكان الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على موعد مع التاريخ بعدما سجل هدفي الفريق الكتالوني ليرفع رصيده من الأهداف إلى 71 هدفا خلال 90 مباراة خاضها طوال مسيرته في المسابقة، ويصبح الهداف التاريخي لدوري الأبطال بالاشتراك مع الأسطورة راؤول جونزاليس نجم فريق ريال مدريد الأسباني السابق.
وافتتح ميسي التسجيل في الدقيقة 36 بضربة رأس من متابعة لتمريرة زميله مارك بارترا، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، استغل الفريق الكتالوني النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فيلتمان لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 71 ليضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 76 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها البديل بيدرو رودريجيز من الناحية اليسرى ليضع ميسي الكرة مباشرة داخل الشباك.
وحقق برشلونة بهذا الفوز انتصاره الثالث في تاريخ لقاءاته خارج ملعبه مع الأندية الهولندية في المسابقات الأوروبية والأول منذ عام 1996.
وأعاد برشلونة البسمة إلى جماهيره مرة أخرى بتلك النتيجة بعدما شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب تلقي الفريق الخسارة في مباراتيه الأخيرتين في الدوري الأسباني أمام المنافس التقليدي ريال مدريد وسيلتا فيجو ليقبع في المركز الرابع في ترتيب المسابقة المحلية.
وارتفع رصيد برشلونة بهذا الفوز إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد أياكس عند نقطتين في المركز الثالث، لتنحصر آماله حاليا في المحافظة على هذا المركز المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.
وواصل باريس سان جيرمان انتصاراته في المسابقة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة على حساب أبويل نيقوسيا القبرصي.
ويدين الفريق الفرنسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه الأوروجواياني أدينسون كافاني الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى عبر تصويبة قوية مرت من بين قدمي حارس الفريق القبرصي.
وارتفع رصيد سان جيرمان إلى عشر نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد أبويل نيقوسيا عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.
وتأهل بايرن ميونيخ الالماني الى الدور الثاني بفوزه على روما الايطالي 2-صفر على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، وسجل الفرنسي فرانك ريبيري (38) وماريو غوتسه (64) الهدفين.
وفاز شاختار دانيتسك الاوكراني على ضيفه باتي بوريشوف البيلاروسي 5-صفر على ملعب "ارينا لفيف" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة وسجل الكرواتي داريو سرنا (19) والبرازيليين اليكس تكسييرا (48) ولويز ادريانو (58 من ركلة جزاء و82 و90+3) اهداف الفائز.
وخسر اتلتيك بلباو الاسباني امام بورتو البرتغالي صفر-2 على ملعب "سان ماميس" في بلباو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة، وسجل الكولومبي جاكسون مارتينيز (55) والجزائري ياسين براهيمي (73) الهدفين.
وفاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على شالكه الالماني 4-2 على ملعب "جوزيه الفالادي" في لشبونة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، وسجل الفرنسي محمدو نبي سار (26) والبرازيلي جيفرسون (52) وناني (72) والجزائري اسلام سليماني (90+1) اهداف سبورتينغ، وسليماني (17 خطأ في مرمى فريقه) ودنيس اوغو (88) هدفي شالكه.
وتعادل ماريبور السلوفيني مع تشلسي الانكليزي 1-1 على ملعب "ليودسكي" في ماريبور في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، وسجل المقدوني اجيم ابراهيمي (50) هدف ماريبور والصربي نيمانيا ماتيتش (73) هدف تشلسي.
وخسر مانشستر سيتي الانكليزي امام سسكا موسكو الروسي 1-2 على ملعب "الاتحاد" في مانشستر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، وسجل العاجي سيدو دومبيا (2 و34) هدفي سسكا والعاجي الاخر يحيى توريه (8) هدف سيتي.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: