دار صلاح يعود لعرينه بانتصار غال على الرماضين وأم طوبا يفاجئ العبيدية

فوز صعب لجورة الشمعة على العروب .. وست بطاقات حمراء حصيلة الجولة

2014-11-05

كتب هيثم الدرابيع:

انطلق قطار دوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب في أسبوعه الأول بمشاركة ثمانية فرق من محافظتي الخليل وبيت لحم وهي: الرماضين، مركز العروب، دار صلاح، العبيدية، جورة الشمعة، مراح رباح، وبيت فجار، وأم طوبا الوافد من أندية القدس على مجموعة الجنوب.
ففي الأسبوع الأول خطف فريق دار صلاح فوزا خارجيا غاليا من شباب الرماضين وحقق فريق أم طوبا فوزا مفاجئا على شباب العبيدية بهدفين نظيفين، وبصعوبة اجتاز فريق جورة الشمعة فريق مركز العروب ونقطة لكل من بيت فجار والصاعد حديثا للدرجة الثانية فريث مراح رباح.

دار صلاح .. فوز خارجي
في مباراة مشحونة شهدت الكثير من الخشونة الزائدة خاصة في الزفير الأخير استطاع فريق دار صلاح من العودة للديار بفوز ثمين حققه على فريق شباب الرماضين الذي قدم مباراة كبيرة وأهدر خلالها العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني، الشوط الأول انتهى سلبيا في كل شيء فغابت الفرص الحقيقة وكثرت الأخطاء داخل الميدان.
وفي الشوط الثاني تغير الحال وسيطر الرماضين على المباراة ليهدر سليمان نواف فرصة مبكرة ارتدت كرته من العارضة.
وعلى عكس مجريات اللقاء تحصل الضيوف على ضربة جزاء سددها محمد نضال بنجاح، حاول الرماضين جاهدا تعديل الكفة لكن دون جدوى، لتأخذ المباراة منحى آخر في الدقائق الأخيرة وليطرد الحكم ثلاثة لاعبين من فريق دار صلاح وهم محمد نضال وأسامة أبو سرحان ومحمود الصلاح، لكن النتيجة بقيت على حالها وفوز مهم لدار صلاح على الرماضين الغير محظوظ.

جورة الشمعة وفوز صعب على العروب
استهل فريق جورة الشمعة مشواره في دوري الدرجة الثانية بفوز بيتي صعب على فريق مركز العروب بهدفين مقابل هدف واحد لاعبو الجورة تسيدوا بداية الشوط الأول، واستطاعوا افتتاح التسجيل مبكرا عبر اللاعب الموهوب فادي هندي بالهدف المبكر ،وازدادت الثقة لدى لاعبي الجورة وسنحت لهم العديد من الفرص عن طريق حمزة عدنان وفادي هندي ومحمد وائل.
في المقابل سنحت للعروب أكثر من فرصة للتعديل عبر محمد بنات ومعن جوابرة  لتنتهي الحصة الأولى بهدف دون رد للجورة.
وتحسن أداء العروب في الشوط الثاني وأهدر لاعبو المركز أكثر من فرصة محققة وسهلة للتسجيل عبر جوابرة وأبو شما وأبو شمعة، ليأتي الفرج عند الدقيقة 79 من تسديدة عبد عدوي وهدف التعادل للعروب، وكان حكم اللقاء قبل ذلك طرد لاعب الجورة عمران فيصل.
أفضلية العروب تواصلت وفرص بالجملة ضائعة وقبل النهاية احتسب الحكم ضربة جزاء لجورة الشمعة وطرد للاعب العروب محمد أبو وردة ليحرز محمد وائل منها هدف الفوز الصعب لجورة الشمعة على مركز العروب.

أم طوبا يفاجئ العبيدية بثنائية
استطاع فريق أم طوبا أحد أندية محافظة القدس والذي يلعب ضمن مجموعة الجنوب من تحقيق فوز مفاجئ على أبرز فرق مجموعة الجنوب فريق العبيدية بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت ندية وإثارة من الفريقين محاولات شباب العبيدية المبكرة للتسجيل لم تفلح، فحاول أبو سرحان والزواهرة اقتناص شباك حارس أم طوبا الذي تألق في اللقاء وأنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.
فريق أم طوبا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة نجح في اقتناص هدف مع انتصاف الشوط الأول عن طريق محمد صلاح وسط غضب من جماهير المارد الأصفر المتواجدة، بعدها ضغط العبيدية بكل ثقة لتعديل الكفة في محاولة لاستغلال النقص العديدي لدى أم طوبا بعد طرد عدي شريف، لكن أتت الرياح بما تشتهي السفن لتضرب شباك المارد الأصفر بهدف ثان عن طريق زكي جاء في الرمق الأخير ولتنتهي المباراة بفوز أم طوبا على شباب العبيدية بهدفين نظيفين.

بيت فجار يعادل مراح رباح
وانتهى الدربي الأول بين أندية بيت لحم بين فريقي بيت فجار ومراح رباح بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحصد الصاعد الحديث لدوري الدرجة الثانية فريق مراح رباح أول نقطة له، فكان الظهور الأول لمراح رباح مشرفا وقدم لاعبوه مباراة كبيرة أنهوا من خلالها الشوط الأول متقدمين بهدف دون رد حمل توقيع بهاء المشايخ.
في المقابل أهدر فريق بيت فجار فرص سهلة للتسجيل حتى استطاعوا من تعديل الكفة في الشوط الثاني في الدقيقة 70 تقريبا عن طريق أبو سرور لتصبح بعدها المباراة سجلا بين الطرفين في محاولة لخطف هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي الدربي بالتعادل ونقطة يتيمة لكل فريق.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: