"الشبان" يقبض على الصدارة والقوات وعسكر يتقدمان الإسلامي وبيت أمر يتراجعان .. والحصيلة 197 هدفاً

2014-11-03


كتب سلطان عدوان:

شهد دوري الدرجة ا:لأولى تغييرات مهمة على لائحة الترتيب بعد انتهاء الجولة التاسعة، حيث تقدمت خمسة فرق وتراجعت مثلها ثلاثة واستقر اثنان على مقعديها.
وانتزع جمعية الشبان المسلمين الصدارة من شباب السموع وتبعثرت أوراق المقدمة والقاع من جديد، ووضعت الشباك في جعبتها حتى الآن 197 هدفاً.

مربع الذهب
اعتلى جمعية الشبان المسلمين كرسي الزعامة برصيد 21 نقطة عن جدارة واستحقاق بعد أن حسم موقعة القمة وهزم المتصدر شباب السموع بهدف نظيف، ليتجمد رصيد الخاسر عند النقطة 20 ويتراجع مجبراً للمركز الثاني.
وعاد سلوان لسكة الانتصارات بفوزه على مركز طولكرم بثلاثية نظيفة ليتقدم للمركز الثالث برصيد 19 نقطة، واخترق فريق القوات الفلسطينية المربع الذهبي بنجاح مستفيداً من فوزه على إسلامي قلقيلية بذات النتيجة التي رفعت رصيده للنقطة 18 في المركز الرابع.
نتائج الجولة التاسعة أشعلت صراع المقدمة وأربكت الحسابات، لأن فارق النقاط بين فرق المقدمة قد يعلن عن تغيير جديد على لائحة الترتيب بناء على نتائج الجولة المقبلة، ما يعني أن خسارة احدهم تعني التراجع للخلف وإفساح المجال لتقدم للآخرين.
المتصدر الجديد بكل تأكيد سيسعى لتحصين صدارته، في حين ستكون الفرصة سانحة لفريقي السموع وسلوان اعتلاء القمة في حال فوز أحدهما وخسارة زعيم الجولة فريق الشبان المسلمين.

المنطقة الدافئة
للمرة الأولى يغادر إسلامي قلقيلية المربع الذهبي ويحل ضيفاً على المنطقة الدافئة بعد أن واصل نتائجه السلبية وتعثر أمام القوات الفلسطينية، ليتجمد بذلك رصيده عند النقطة 17 في المركز الخامس، لكنه قادر على العودة لمزاحمة منافسيه في المقدمة.
وأنعش هلال أريحا خزائنه وتقدم للمركز السادس برصيد 16 نقطة، قادماً من الثامن بتفوقه على أنصار القدس بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ما يجعله هو الآخر يغازل المربع الذهبي، في حين تراجع الأنصار للمركز العاشر برصيد 4 نقاط قد تهدد بقاءه في منطقة الأمان.
واستقر البيرة في مركزه السابع برصيد 14 نقطة بعد تعادله مع مركز جنين بهدفين لكل منهما،وتراجع طولكرم مجدداً للمركز الثامن برصيد 13 نقطة بعد خسارته من سلوان، في حين ابتسمت الجولة التاسعة لعسكر الذي حقق فوزه الأول على حساب بيت أمر وغادر منطقة الخطر بوصوله للنقطة 5 في المركز التاسع.

منطقة الخطر
لم يصمد بيت أمر أكثر من جولتين في المنطقة الدافئة، وعاد إلى منطقة الخطر نتيجة الخسارة من عسكر، لكنه يمتلك الفرصة لاستعادة توازنه في حال حقق الفوز وتعثر منافساه الأنصار وعسكر.
وبقي مركز جنين في المركز الأخير بنقطة يتيمة، بعد تعادله المخيب أمام البيرة بهدفين لكل فريق، وربما تسعفه أرقام الجولة المقبلة، لكن ذلك مرهون بتحقيق نتيجة ايجابية وخسارة منافسه الأنصار.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: