«اتحاد الغرف التجارية» و»الجمارك العامة» يبحثان التعاون لحل المشاكل المتعلقة بالاستيراد والجمارك

2014-10-30



رام الله - "الأيام": نظم اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية، في قاعة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، أمس، اجتماعاً مشتركاً مع دائرة الجمارك العامة، بهدف وضع آليات التعاون لدوائر الجمارك والغرف التجارية في حل المشاكل والتحديات المتعلقة بالاستيراد والجمارك، وتنفيذ حملة توعية لدى التجار ورجال الأعمال حول القواعد والإجراءات المنفذة من قبل الجمارك، وبحث آليات وسبل حماية الصناعات المحلية المهددة من عملية الاستيراد.
ويأتي الاجتماع ضمن إطار التفاهم المشترك بين اتحاد الغرف الفلسطينية ودائرة الجمارك في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبحث سبل التعاون بينهم.
وشكر خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، طاقم الإدارة العامة للجمارك والوفد المرافق له على تفاعلهم وحرصهم في تعزيز التعاون المشترك، مشيراً إلى أهمية تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.
وبين رزق أهمية التواصل بين الغرف الفلسطينية ودائرة الجمارك بما يخدم مصلحة التاجر الفلسطيني والمصلحة العامة.
وتداول الحضور آليات التواصل بين الغرف التجارية ودائرة الجمارك فيما يتعلق بتبادل المعلومات وغيرها اضافة الى الحديث عن أهمية توعية التاجر الفلسطيني بالإجراءات الجمركية التي لها علاقة بالاستيراد والتصدير، سواء من خلال الاجتماعات الدورية أم ورش العمل المزمع عقدها في القريب العاجل، كما تم التنويه بإمكانية عمل مذكرة تفاهم بين الغرف التجارية ودائرة الجمارك تضم القضايا المشتركة التي تهم التاجر.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: