بايرن ودورتموند يستعدان لقمة البوندسليغا في ضيافة هامبورج وسان باولي بكأس ألمانيا

2014-10-28

 

برلين - (د ب أ): يواجه كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اختبارا صعبا بمدينة هامبورج في الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين يوم السبت المقبل في الدوري الألماني (بوندسليغا) .
ويحل دورتموند ضيفا على سانت باولي اليوم الثلاثاء في الدور الثاني من كأس ألمانيا ويأمل في أن يظهر خلال المباراة بالمستوى العالي الذي ظهر عليه في مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعيدا عن مستواه المهتز في مباريات البوندسليغا.
ويحل بايرن حامل لقبي البوندسليغا والكأس ضيفا غدا الأربعاء على هامبورج في مواجهة أكثر قوة وصعوبة خاصة بعدما سقط الفريق في فخ التعادل السلبي يوم الأحد أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليغا.
ولم ينجح أي من الفرق الأربعة ، بايرن ودورتموند وهامبورج وسانت باولي ، في تحقيق الفوز بمباريات الدوري مطلع هذا الأسبوع.
وبينما سقط بايرن في فخ التعادل ، كانت الهزيمة حاضرة للفرق الثلاثة الأخرى حيث خسر هامبورج صفر-3 أمام هيرتا برلين ودورتموند أمام هانوفر صفر-1 في دوري الدرجة الأولى وسانت باولي صفر-4 أمام كارلسروه في دوري الدرجة الثانية.
وبدلا من منافسة بايرن على صدارة جدول البوندسليغا ، مني دورتموند بست هزائم في المباريات التسع التي خاضها بالبوندسليغا حتى الآن في الموسم الحالي ليجد الفريق نفسه في المركز الخامس عشر بجدول المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط أمام فرق منطقة الهبوط وبفارق عشر نقاط خلف المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وبفارق 14 نقطة عن بايرن المتصدر.
ورغم هذا ، حقق دورتموند الفوز عن جدارة على كل من أرسنال الإنكليزي وأندرلخت البلجيكي وجالطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليتصدر مجموعته في الدور الأول للبطولة.
ويواجه دورتموند صعوبة بالغة في هز شباك منافسيه بالبوندسليغا رغم الفرص العديدة التي تسنح له. ويحدث هذا حتى في مواجهة فرق تلجأ للدفاع بشدة مثل هانوفر.
وقال ماتس هوملز قائد دورتموند "إنه أصعب وقت على الاطلاق واجهه أي من لاعبي الفريق. ولكننا نستطيع أن نتعلم منه. ولكن علينا أيضا أن نعترف بأنه سيكون من الصعب أن نصل لأهدافنا التي سعينا لها هذا الموسم".
وقدم دورتموند هذا الموسم أسوأ بداية له في أي موسم بالبوندسليغا منذ 1985 وقد تكون مسابقة الكأس هي الطريق الأسهل بالنسبة للفريق للمشاركة في بطولة أوروبية الموسم المقبل وبالتحديد في مسابقة الدوري الأوروبي إذا استمر تأزم موقفه في البوندسليغا ولم يتأهل لدوري الأبطال.
كما تمثل مباراة اليوم أمام سانت باولي أفضل وسيلة ليستعد من خلالها دورتموند لمباراتيه التاليتين بالبوندسليغا أمام بايرن ومونشنجلادباخ.
وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند "علينا أن نواصل الكفاح. ما من بديل آخر لدينا".
ويمر سانت باولي في دوري الدرجة الثانية بنفس ظروف دورتموند حيث يحتل المركز السادس عشر في جدول المسابقة بعد الهزيمة الكبيرة أمام كارلسروه مما كان صفعة قوية للفريق قبل مباراة الغد الصعبة أمام دورتموند.
وقال فيليب تشاونر حارس مرمى سانت باولي إن الأهم بالنسبة لفريقه هو مسابقة الدوري.
كما يحتل جاره هامبورج المركز السادس عشر في جدول البوندسليغا بعد هزيمته أمام هيرتا برلين.
ويخشى هامبورج أن تتضاعف أزمته من خلال هزيمة أخرى كبيرة اليوم رغم أنه تعادل سلبيا أمام بايرن بالذات في أول مباراة له بقيادة المدرب جو زينباور الذي وقع امس الاثنين على عقد جديد مع هامبورج ليستمر مديرا فنيا للفريق حتى 2016 .
وسبق لهامبورج أن سقط أمام بايرن بخماسية نظيفة في دور الثمانية لكأس ألمانيا.
وقال نيكولاي مولر مهاجم هامبورج "بالتأكيد ، لسنا المرشح الأقوى للفوز في هذه المباراة".
أما فريق فيردر بريمن الذي يحتل المركز الأخير في جدول البوندسليغا فيحل ضيفا اليوم على خيمينيتسر أحد فرق دوري الدرجة الثالثة.
ولم يحقق بريمن أي فوز في البوندسليغا هذا الموسم كما قرر تصعيد المدرب فيكتور سكريبنيك من فريق الشباب (تحت 23 عاما) بالنادي لتدريب الفريق الأول خلفا للمدرب المقال روبن دون مثلما حدث في هامبورج بتصعيد زينباور.
وشهد الدور الاول لمسابقة كأس ألمانيا خروج خمسة من أندية البوندسليغا وسيلحق بهم اثنان على الأقل من فريق البوندسليغا من خلال مباريات الدور الثاني حيث يصطدم هامبورج ببايرن وإنتراخت فرانكفورت ببوروسيا مونشنجلادباخ غدا الأربعاء.
وفي باقي مباريات الدور الثاني ، يلتقي أرمينيا بيليفيلد مع هيرتا برلين وكيكرز أوفينباخ مع كارلسروه وآلين مع هانوفر وكايزر سلاوترن مع فيورث ودويسبورج مع كولون ودينامو دريسدن مع بوخوم اليوم الثلاثاء ومجدبرج مع باير ليفركوزن وميونيخ 1860 مع فرايبورج وفورزبيرجر مع إنتراخت براونشفيج ولايبزج مع أرجتسبيرجه وفولفسبورج مع هايدنهايمر وهوفنهايم مع فرانكفورت.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: