السموع .. يحلق وحيداً في فلك القمة والإسلامي يتراجع خطوة البيرة .. انتصار ثالث يعيد "الفرسان" إلى الواجهة .. وعسكر مكانك سر !

2014-10-28



القوات تتقدم ومركز جنين يرفع الراية البيضاء وبيت أمر يدخل النفق المظلم

إفرازات الجولة .. الناطور زعيم الهدافين .. ودفاعات «الليث» تواصل تحطيم الأرقام

كتب إسماعيل حوامدة:

حسم شباب السموع موقعته أمام أنصار العاصمة بثنائية كانت كفيلة بعودة الليث للتربع على عرش دوري الدرجة الأولى (الاحتراف الجزئي)، فيما انتزع جمعية الشبان المسلمين مركز الوصافة بفوزه الناضج على بيت أمر، في حين تراجع إسلامي قلقيلية خطوة للوراء بتعادله المثير أمام سلوان المقدسي بثلاثة أهداف لكل فريق، وتقدم القوات خطوة مهمة بفوز كبير على مركز جنين بثمانية أهداف، وواصل فريقا هلال أريحا ومؤسسة البيرة الصحوة بفوزين على مركز طولكرم وعسكر تواليا.
الجولة شهدت انفراد اللاعب محمد الناطور مهاجم مركز طولكرم بصدارة الهدافين بثمانية أهداف، في حين توج شباب السموع الجولة الثامنة برقم جديد على صعيد القوة الدفاعية، فبهدف وحيد خلال ثماني جولات، بات شباب السموع يحمل رقما قياسيا على هذا الصعيد، ويسعى الفريق على الحفاظ على هذا الإنجاز غير المسبوق محليا.

ليث الجنوب .. عنفوان والصدارة هي العنوان
حافظ شباب السموع بثنائية العناتي والحوامدة على صدارته لدوري الاحتراف الجزئي للأسبوع الثاني على التوالي في ظل المطاردة الشرسة من خصومه في البطولة، فبهدفين نظيفين تمكن شباب السموع من إنجاز مهمة الأسبوع الثامن أمام أنصار القدس ليرفع الفريق رصيده إلى «20» نقطة وضعته في القمة.
المواجهة التي شهدت سيطرة كاملة لشباب السموع الذي غلب التسرع أداء لاعبيه في الحصة الأولى التي انتهت بيضاء، نجح الفريق في الثانية من الوصول لشباك الأنصار مرتين، وشهدت المواجهة محاولات خجولة من الأنصار للتقدم في ظل الترسانة الدفاعية المميزة للسموع والتي واصلت ضرب الأرقام القياسية إذ لم تهتز الشباك السموعية إلا مرة واحدة هذا الموسم، فتجمد رصيد الأنصار بهد هذه الخسارة عند «4» نقاط في الترتيب التاسع.

جمعية الشبان .. ثبات يفضي للوصافة
بثلاثة أهداف لهدف حسم فريق جمعية الشبان المسلمين موقعة الجار بيت أمر، ليخطف الفريق وصافة ترتيب دوري الدرجة الأولى برصيد «18» نقطة وبفارق نقطتين خلف السموع، ونقطة واحدة أمام الإسلامي الثالث.
أبناء المدرب بشير الطل، أضاعوا فرصا أكثر من سهلة في بداية اللقاء، ومع وصول بيت أمر لمرمى الجمعية في أكثر من مناسبة، بدأت الشكوك تحوم حول إمكانية مواصلة بيت أمر للنتائج الإيجابية، قبل أن يحضر محمد فلاح برأسية أنهت الأمور مبكرا، ليبدأ بعدها الفريق بممارسة هوايته وتسجيل هدفين آخرين، ورغم هدف بريغيث الذي قلص به الفارق إلا أن الفريق ونتيجة الغيابات الكبيرة في صفوفه ناهيك عن الضعف البدني، فشل في العودة إلى اللقاء، ليتوقف رصيد الأسود عن «4» نقاط وضعتهم في المرتبة العاشرة.

الإسلامي وسلوان .. خطوة للوراء
ملحمة كروية بكل ما للكلمة من معنى تلك التي احتضنها ملعب الحسين بالخليل، والتي انتهت بتعادل سلوان وإسلامي قلقيلية بثلاثة أهداف لكل فريق، أدت إلى تراجع الفريقين مرتبة للوراء، فالإسلامي رفع رصيده إلى «17» نقطة لكنه انتقل من الوصيف إلى ثالث الترتيب، فيما سلوان بات رابعا برصيد «16» نقطة.
اللقاء شهد إثارة كبيرة، وتبادل للسيطرة على المجريات مع أفضلية سلوان النسبية والتي لم يترجمها لفوز كان سينقل الفريق إلى مركز الوصافة، إلا أن خبرة لاعبي الإسلامي وعلى رأسهم صاحب القدم الذهبية وقائد الفريق أمين النصر أعادت الفريق إلى اللقاء مع كل مرة يتقدم فيها سلوان بالنتيجة، لينتهي لقاء قمة الأسبوع بتعادل غير مرضي للفريقين.

القوات تتقدم
زلزال من الدرجة الأولى ذلك الفوز الذي حققه فريق القوات على حساب مركز جنين، فبثمانية أهداف لهدف، حقق فريق القوات النتيجة الأكبر له هذا الموسم، مانحا لنفسه فرصة التقدم على سلم الترتيب، فأصبح في جعبة الفريق «15» نقطة وضعت الفريق في الترتيب الخامس.
القوات لم يمنح جنين فرصة التقاط الأنفاس، فبعد صمود خلال النصف الأول من الحصة الأولى، بدأ سيل جارف من الأهداف يصيب مرمى جنين وصل إلى ثمانية، ليكون الرد الجنيني خجولا جدا، فكان الرد بهدف وحيد، ليبقى الفريق على موقفه السابق في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

هلال أريحا .. مسيرة تألق متواصلة
واصل هلال أريحا عروضه القوية، فحقق الفوز الثاني تواليا، وهذه المرة جاء على حساب الزعيم مركز طولكرم بهدفين لهدف، ليواصل الفريق تقدمه على اللائحة، رافعا رصيده  إلى «13» نقطة في الترتيب الثامن، وهو ذات رصيد المركز الكرمي الذي يتقدم على الهلاليين بفارق الأهداف.
الزعيم الذي أنهى الحصة الأولى متقدما بهدف الناطور هداف البطولة، فشل في الثانية من الحفاظ على تقدمه، فعاد الهلال ودك حصون الزعيم مرتين، وسط تراجع غير مبرر للاعبي المركز، ليواصل الفريق نتائجه السلبية بانتظار ما سيفعله أمام سلوان في الجولة المقبلة في قمة جديدة.

البيرة .. هدوء في خطف النقاط
وعلى ذات النهج واصل مؤسسة البيرة نتائجه الإيجابية، بفوز جديد توجه بثنائية في مرمى عسكر في الدقائق العشرين الأخيرة من المواجهة،  فبهدوء تام تمكن مؤسسة البيرة من خطف الانتصار الثالث على التوالي، ليرفع الفريق رصيده إلى «13» نقطة وضعته في المركز السابع.
عسكر الذي بقي بنقطتين في المرتبة قبل الأخيرة، واصل عروضه السلبية جدا على الصعيد الهجومي، فحينما تتابع لقاءات العساكر، لا تشعر أن هذا الفريق في مؤخرة الترتيب، إلا أن العقم الهجومي أفقد الفريق كل مقومات انتزاع النقاط، بالتالي فإن وضعية العساكر باتت صعبة جدا، أدخلت الفريق إلى نفق مظلم بات من الصعب مغادرته.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: