بطولة انكلترا .. فوز مثير لوست هام على حامل اللقب وارسنال يستعيد ثقته

2014-10-26



لندن - أ ف ب: حقق وست هام فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم أمس.
وهذه الخسارة الثانية لسيتي بعد الاولى امام ستوك 1-صفر في المرحلة الثالثة، فخسر مركزه الثاني امام ساوثمبتون الفائز على ستوك 1-صفر، وعجز عن تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر الى نقطتين.
اما وست هام الذي تألق في صفوفه لاعب وسطه الكاميروني الكسندر سونغ، فرفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع.
على ملعب "ابتون بارك" وامام 34877 متفرجا، افتتح وست هام التسجيل بعد اختراقة رائعة من الاكوادوري اينير فالنسيا على الجهة اليمنى عكسها مقشرة الى الفرنسي مورغان امالفيتانو على فم المرمى فتابعها في شباك الدولي جو هارت (21).
وفي الشوط الثاني البالغ الاثارة، كاد الارجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر ترتيب هدافي الدوري وصاحب رباعية في المباراة الاخيرة امام توتنهام، يعادل الارقام لكن تسديدته القريبة ارتدت من القائم بعد تمريرة من الاسباني خيسوس نافاس (65).
ومرة جديدة اهدر سيتيزنز فرصة ذهبية للتسجيل عبر العاجي يحيى توريه فارتدت كرته اللولبية من داخل المنطقة من العارضة (74).
وضاعف المضيف الارقام بعد عرضية من ارون كريسويل تابعها السنغالي ديافرا ساخو برأسه انقذها هارت، لكن بعد ان اجتازت خط المرمى واكدتها الاعادة التكنولوجية (75). واصبح ساخو اول لاعب من وست هام يسجل في 6 مباريات متتالية.
وبعد دقيقة اراح المدرب سام الاردايس النشيط فالنسيا، لكن سيتي رد في الدقيقة 77 بعد فاصل مهاري مميز من الاسباني دافيد دسيلفا في داخل المنطقة سدد على اثرها بيسراه كرة جميلة سكنت الشباك الجانبية اليمنى لمرمى للحارس الاسباني ادريان.
وبحث لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن هدف التعادل في الدقائق الاخيرة، لكن من دون نجاح في ظل تألق ادريان.
وفي المباراة الثانية، تابع ساوثمبتون مفاجآته برغم فقدانه عددا كبيرا من النجوم قبل انطلاق الموسم، فتغلب على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر على ملعب "سانت ماري" بهدف السنغالي ساديو ماني بعد ضربة حرة (33).
واستعاد ارسنال ثقته بنفسه بعدما تعادل خمس مرات من 8 مباريات، وتغلب على مضيفه سندرلاند الجريح من خسارة سيتي الساحقة بهدفين لنجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيس ليرتقي الى المركز الخامس.
وحقق المدفعجية فوزا متأخرا على اندرلخت البلجيكي 2-1 في دوري الابطال الاربعاء، وجلس على مقاعد بدلائهم على ملعب "الضوء" امام 44449 متفرجا، الجناح الدولي ثيو الكوت لاول مرة منذ 10 اشهر بعد تعافيه من اصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر غاب عنه صانع اللعب الالماني مسعود اوزيل والفرنسيون المهاجم اوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني.
وارتكب مدافع سندرلاند الحالي ومانشستر يونايتد السابق المخضرم ويس براون خطأ فادحا عندما روض الكرة وحاول ارجاعها الى حارسه لكنها جاءت ضعيفة جدا فخطفها سانشيش واطلق بسرعة صاروخية لعبها ساقطة فوق الحارس المتقدم من مرماه مفتتحا التسجيل مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم والسابع في اخر 11 مباراة رسمية (30).
وفي اللحظات الاخيرة من المباراة ارتكب الدفاع خطأ بارجاع الكرة الى الحارس الايطالي فيتو مانوني الذي قدمها على طبق من فضة هدفا ثانيا لسانشيس (90+2).
واهدر ليفربول فرصة الانضمام الى فرق الصدارة وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هال سيتي على ملعب "انفيلد رود" امام 44591 متفرجا.
ويلعب الاحد بيرنلي مع ايفرتون، توتنهام مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع تشلسي في قمة المرحلة.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: