صنارة "أيام الملاعب"

أفضل ضارب وأفضل "ليبرو" خارج تشكيلة منتخب الطائرة في البطولة العربية بالكويت

2014-10-26


كتب - محمد الرنتيسي:
صنارة "أيام الملاعب".. معالجة سريعة.. ومن خلالها نسلط الضوء على بعض الظواهر الغير طبيعية في ملاعبنا، بهدف لفت الأنظار، لتصويب الأوضاع، وفي سبيل النقد البناء، لا لوضع العصي في الدواليب.. وما نرصده اليوم تجاهل مدربيَ منتخب الكرة الطائرة، الكابتن منير التلاحمة، والكابتن وسام جاد الله، للاعب الحر (الليبرو)، ضمن تشكيلة المنتخب الوطني، الجاري تحضيره في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، للمشاركة في بطولة الكويت العربية.
لن نتحدث عن القائمة الأولية للمنتخب، التي ضمت العديد من اللاعبين قصار القامة، في لعبة تحتاج إلى عمالقة وطول فارع، لكن ما يثير الدهشة والاستغراب، أن قائمتي الضفة وغزة، خلت من أي لاعب ليبرو، على الرغم من أهمية وضرورة هذا اللاعب، في تأمين الكرة الأولى بالشكل المطلوب، لتبدأ بعد ذلك خطوات التحضير للهجوم الضارب، إلى جانب دوره المحوري في حماية الملعب الخلفي والدفاع عنه بقوة.
في ختام الدوري الممتاز بالمحافظات الجنوبية، تم اختيار لاعب شباب جباليا، أحمد المفتي، كأفضل لاعب ليبرو، وفي ختام دوري المحافظات الشمالية، تم اختيار لاعب جيوس، محمد القدومي، كأفضل ضارب، ومع ذلك كانا خارج القائمة!!.. والسؤال هنا.. إذا كان الجهاز الفني غير مقتنع بقدرات المفتي والقدومي، فكيف نالا الأفضلية في مركزيهما، وإذا كانا حصلا على الأفضلية في هذه المراكز بجدارة، فهل من المعقول أن لا يتم استدعاؤهما للمنتخب؟.
برأينا.. طالما نعلم علم اليقين أننا سنواجه هجوماً ساحقاً ماحقاً، من مختلف المنتخبات العربية، التي ندرك حجم الفوارق بيننا وبينها، فان القفز عن اختيار اللاعب الليبرو بالذات، فيه قفز إلى الأسفل، ما يستدعي مراجعة الحسابات قبل هذه "السياحة".. عفواً المشاركة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: