شابات فلسطين يواصلن الاستعداد للمشاركة في تصفيات آسيا الكروية

2014-10-26



القدس - دائرة الإعلام بالاتحاد: يواصل منتخبنا الوطني للشابات تحضيراته للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 19عاماً، من خلال معسكر تدريبي داخلي يعقد على استاد ماجد أسعد بالبيرة.
ومن المقرر أن يشارك منتخبنا في هذه التصفيات من خلال المجموعة الثانية التي ستقام منافساتها في سيريلانكا خلال الفترة من 7 الى 12 تشرين الثاني المقبل، بمشاركة إيران وسيرلانكا.
وتقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات التي ستشهد مشاركة 8 منتخبات.
وركز الجهاز الفني بقيادة المدرب ناصر دحبور خلال التدريبات على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبات إضافة إلى التركيز على الجوانب التكتيكية والفنية للوصول إلى التشكيلة الأمثل قبل المشاركة في هذه التصفيات الآسيوية.
وأكد ناصر دحبور أن هنالك تفاوتا في المستوى بين اللاعبات من حيث المهارات الفردية والبدنية، موضحاً أن المنتخب سيفتقد بعض اللاعبات  المميزات نتيجة الثانوية العامة ،مشيراً الى أن بعض اللاعبات تنقصهن الخبرة والمشاركة الدولية، متمنياً أن يتمكن منتخبنا من الحصول على نتائج في هذه التصفيات الآسيوية.
وأضاف دحبور أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على إقامة أربع مباريات ودية محلية من أجل زيادة الاحتكاك عند اللاعبات، موضحا ً أن فترة بناء  أي منتخب بحاجة إلى وقت، وهو ما يقوم عليه إلى جانب الإطار الفني من خلال العمل الجاد والمتواصل فيما يتعلق بمنتخب تحت 19 سنة.
وأشار دحبور إلى أن قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا في مجموعة صعبة، خاصة مع منتخب إيران الذي يعد من أقوى المنتخبات النسوية في منطقة غرب آسيا بجميع فئاته، مضيفا ً أن منتخب سيريلانكا غير معروف ولكن عامل القوة التي يملكها أنه سيلعب على أرضة وبين جماهيريه وفي ظروف مناخية اعتاد عليها، متمنياً الظهور بمستوى مشرف للكرة الفلسطينية.
بينما أعربت اللاعبة لما نجم عن سعادتها الكبيرة لإختيارها لتمثيل المنتخب النسوي للشابات لأول مرة خاصة أنها كانت تحلم بالوصول لهذه المرحلة وتمثيل منتخب فلسطين على المستوى الدولي، متمنية تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه التصفيات الآسيوية.
من جانبها أشارت مادلين أبو حطب ادارية المنتخب إلى أن موعد مغادرة البعثة أرض فلسطين سيكون في الرابع من تشرين الأول المقبل، مشيرة إلى مدى انضباط والتزام اللاعبات خلال المعسكر التدريبي المغلق الذي يقام نهاية كل إسبوع  في أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً.
أما سلوى البابا ،المعالجة الطبيعة للمنتخب، فقد أشارت إلى أن مباريات البطولة ستقام على العشب الطبيعي وأن لاعبات منتخبنا معتادات اللعب على العشب الإصطناعي، وأن الإطار الفني قام مؤخرا ً بإجراء بعض الحصص التدريبية على العشب الطبيعي من أجل تفادي الإصابات التي قد تتعرض لها اللاعبات.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: