اليونان: اكتشاف أعلى تمثال برأس إنسان وجسم حيوان في مقبرة امفيبوليس الغامضة

2014-10-23



سالونيكي - اليونان - أ.ف.ب: اكتشف اعلى تمثال برأس انسان وجسم حيوان مصنوع من الرخام بحالته الاصلية تقريبا في اكبر مقبرة قديمة عثر عليها في اليونان وتحديدا في امفيبوليس الواقعة في منطقة مقدونيا شمال البلاد، على ما اعلنت وزارة الثقافة اليونانية.
واشار البيان الصادر عن الوزارة الى ان الجزء الاعلى الذي اكتشف في الغرفة الرابعة من الضريح يبلغ ارتفاعه 0,60 متر و»يحمل اثارا باللون الاحمر».
كذلك تم اكتشاف بقايا من اجنحة التمثال في القاعة نفسها.
وهذا الرأس جزء من تمثال كبير برأس انسان وجسم حيوان عثر عليه اخيرا بحسب البيان.
ومنذ آب، ومع تقدم عمليات البحث في المقبرة العائدة الى الحقبة الهيلينية، اكتشف تمثالان كبيران من هذا النوع وارضية فسيفسائية وتيجان اعمدة منحوتة وتمثالان لعذارى كارواي بطول اكثر من مترين وفسيفساء ضخمة تمثل خطف بلوتو لبيرسيفوني.
ومنذ الكشف عن اعمال التنقيب في موقع امفيبوليس وزيارة رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس الى المكان، تسري فرضيات عدة عن الشخص المدفون في المقبرة.
ومن هذه الفرضيات هي ان تكون المدافن عائدة لروكسان الزوجة الفارسية للاسكندر الكبير او لأولمبياس والدة الملك او لأحد معاونيه وجنرالاته.
ويأمل علماء الآثار في كشف سر موقع امفيبوليس بحلول نهاية تشرين الاول، في انتظار مشوق يترافق مع تزايد عدد الزوار الوافدين إلى المكان.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: