الريال يلقن ليفربول درساً قاسياً وارسنال ينجو في الدقائق القاتلة

2014-10-23
 
حافظ ريال مدريد الأسباني على العلامة الكاملة وواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز رائع 3/صفر على مضيفه ليفربول الإنجليزي أمس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي شهدت أيضا فوزا ثمينا ومتأخرا لفريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري على بازل السويسري 1/صفر.
وواصل الريال انتصاراته المتتالية وحقق فوزه الثالث على التوالي ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويصبح قاب قوسين أو أدنى من العبور للدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة.
واستعد الريال بشكل رائع لمباراته الأكثر أهمية أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة في كلاسيكو الدوري الأسباني يوم السبت المقبل وحرص الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال على منح بعض الراحة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو فأخرجه من الملعب في الربع ساعة الأخير من المباراة استعدادا للكلاسيكو.
وضاعف الريال محنة ليفربول الذي يعاني الأمرين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
على استاد "آنفيلد" في ليفربول ، حسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف افتتحها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفين آخرين في الدقيقتين 30 و43 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في المسابقة هذا الموسم مقابل ثلاثة أهداف لرونالدو.
وشهدت المباراة مشاركة إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد منذ بداية اللقاء ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد المباريات التي يشارك فيها أي لاعب بمسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي.
كما شهدت مباراة الامس الهدف الأول لرونالدو في مرمى ليفربول على ملعب "آنفيلد" رغم المسيرة الطويلة للاعب مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي والمواجهات العديدة مع ليفربول.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، ورغم الطرد المبكر للإيفواري جوفري سيري دي لاعب بازل ، فشل لودوجوريتس رازجراد في هز شباك ضيفه حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والتي شهدت هدفا للاعب يوردان مينيف الذي منح لودوجوريتس أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.
كما كشر أتلتيكو مدريد الأسباني عن أنيابه مجددا واكتسح ضيفه مالمو السويدي بخمسة أهداف نظيفة ضمن مباريات المجموعة الأولى والتي شهدت فوزا غاليا لأولمبياكوس اليوناني على يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف.
على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الأسبانية مدريد ، صمد مالمو أمام هجمات أتلتيكو في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ، نجح أصحاب الأرض في فك طلاسم اللقاء وسجلوا خمسة أهداف أحرزها كوكي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان جريزمان والأوروجوياني دييجو جودين والإيطالي أليسيو تشيرشي في الدقائق 48 و61 و64 و87 و90 .
ورفع أتلتيكو رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام أولمبياكوس ويتراجع مالمو للمركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، سجل لاعب الوسط السويسري بايتيم كاسامي الهدف الوحيد للمباراة ليحرز لفريقه ثلاث نقاط غالية على حساب يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي والذي مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي له في المجموعة لتكون صدمة جديدة له في غضون هذا الاسبوع بعد تعادله 1/1 مع ساسولو المتواضع بالدوري الإيطالي في مطلع الأسبوع الحالي.
وخسر اندرلخت البلجيكي امام ارسنال الانكليزي 1-2 على ملعب كونستان فاندين ستوك في بروكسل ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل الهندوراسي اندي نجار (71) هدف اندرلخت، وكيران غيبس (89) والالماني لوكاس بودولسكي (90+1) هدفي ارسنال.
وخسر غلطة سراي التركي امام بوروسيا دورتموند الالماني صفر-4 على ملعب ترك تيليكوم ارينا في اسطنبول ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (6 و18) وماركو ريوس (41) والكولومبي ادريان راموس (83) الاهداف.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: