ضمن المربع الذهبي لبطولة الشهداء السلوية الـ 33 برعاية "جوال"

أرثوذكسي رام الله يعذب السرية قبل أن يخسر أمامها ويضمن كأس المركز الثالث

2014-10-23


رام الله - بسام أبو عرة: قاد سني السكاكيني فريق سرية رام الله لفوز صعب جدا على ارثوذكسي رام الله، ضمن مباريات المربع الذهبي لبطولة الشهداء السلوية الثالثة والثلاثين «دورة فلسطين» برعاية «جوال» واشراف اتحاد كرة السلة في ديربي محافظة رام الله والبيرة، وذلك بتسجيله 34 نقطة و11 «ريباوند» وتسجيل «دنكين» رائعين، فيما تألق كعادته تامر حبش وسجل 13 نقطة معظمها ثلاثيات و3 ريباوند.
وكان لخبرة عمدة السرية ابراهيم حبش مكانها في اللقاء وسجل 16 نقطة حاسمة و8 ريباوند وتميز ملحوظ للاعب السرية العائد من جديد الى الملاعب ابراهيم عبد الله الذي سجل 6 نقاط و9 ريباوند وسجل «دنك» رائع، وجاءت المباراة رائعة وقوية ومتكافئة في كل شيء داخل الصالة من مستوى ومن جماهير تشجع الفريقين في القاعة.
وفي الجانب الاخر اكد امين الراميني علو كعبه وتألقه غير المسبوق في مباراة الديربي وسجل 23 نقطة و4 ريباوند حاسم وكان مصدر ازعاج للاعبي السرية كثيرا لتميزه فيما سجل قصي عناني 14 نقطة و9 ريباوند ووسيم مسك 13 نقطة و9 ريباوند وعمار جلايطة 9 نقاط، ونافس فريق ارثوذكسي رام الله بقوة وكاد ان يفعلها ويهزم اصحاب الارض والجمهور لولا الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء بحيث احرز لاعبو السرية نقاط الفوز الست .
وجاء الربع الاول لمصلحة السرية لعبا ونتيجة وسيطرة، ولعب الفريق بخماسي مكون من جون سعادة وتامر حبش وابراهيم حبش وسني السكاكيني وحمزة عبد الله فيما لعب الارثوذكسي بخماسي مكون من ادهم علي وامين الراميني وعمار جلايطة ومحمد الراميني ووسيم مسك.
بدأ الربع بدنك رائع من سني السكاكيني وانتهى الربع الاول للسرية 18 مقابل 14 وفي الربع الثاني قدم الفريقان مستوى كبيرا يليق بهما وتكافآ في كل شيء وكان اللعب هجمة بهجمة وسلة بسلة ولعبا بطرقة رجلا لرجل واغلاق منطقة الدفاع للفريقين مع تألق لسني السكاكيني وتامر وابراهيم حبش وجاك طنوس وحمزة عبد الله قبل ان يصاب ويخرج من المباراة وتتم معالجته من قبل الطاقم الطبي التابع للهلال الاحمر ليأخذ مكانه شقيقه ابراهيم الذي ادى مباراة جيدة اثبت عودته المظفرة للعبة بعد غياب طويل.
اما في صفوف ارثوذكسي رام الله ،الفريق المقاتل، فقد قدم واحدة من افضل مبارياته بالبطولة وكان قريبا من الفوز وتألق كثيرا امين الراميني وقصي عناني ووسيم مسك وعمار جلايطة والياس كركر وادهم علي وخليل الحصري ونجح المدرب احمد ديب في توجيهاته للاعبيه وتطبيقها على ارض الواقع.
وفي الربع الثالث انتفض الارثوذكسي  بشكل كبير وادى ربعا هو الافضل بالبطولة ما ادى الى تقارب النتيجة وتعادلهما في اكثر من وقت ورغم ان فريق السرية قابل الانتفاضة بانتفاضة مثلها ،الا ان لاعبي رام الله تفوقوا بالتسجيل في هذا الربع وسجلوا 23 نقطة بينما سجل لاعبو السرية 20 نقطة.
وتأثر اداء السرية لخروج حمزة عبد الله بالاصابة كما اصيب سني السكاكيني لكنه اخذ قسطا من الراحة والعلاج وعاد وشارك باللقاء لتنتهي الارباع الثلاثة بتقدم السرية بفارق نقطة واحدة فقط وبنتيجة 55 مقابل 54.
وجاء الحسم في الربع الاخير وفي اللحظات الاخيرة منه بعدما تعادل الفريقان واصبح اللعب سلة بسلة واشتعلت المباراة حماسة من قبل الفريقين وجمهورهما الكبيرين الحاضرين بالصالة، فحاول فريق رام الله تحقيق الفوز اولا لانها مباراة ديربي وثانيا حتى يعوض خسارته المباراة الاولى في المربع الذهبي امام بيرزيت لكن فريق السرية لم يسمح بأن تضيع منه فرصة تحقيق الفوز الثاني في هذا المربع لينتهي الربع الاخير بتقدم السرية 19 مقابل 16 والنتيجة النهائية لمصلحة السرية 74 مقابل 68.
حكم اللقاء: الدوليون مفلح عقل وفؤاد كنعان وعنان دراغمة وعلى الطاولة مسجلا خالد سمحان وموقتا هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقب اللقاء عزيز طينة.

شذرات من البطولة
- لم تجر مباراة بيرزيت وابداع لاعتذار ابداع عن تكملة مبارياتها بالبطولة مع بيرزيت وارثوذكسي رام الله وبذلك يحرز فريق ارثوذكسي رام الله كأس المركز الثالث بالبطولة ويبقى التنافس على لقب البطولة منحصرا بين السرية وبيرزيت.
- سجل سني السكاكيني «دنك» في اول هجمة للسرية على رام الله.
- سجل ابراهيم عبد الله «دنك» رائع وعاد سني وسجل «دنكين اخرين».
- اصيب حمزة عبد الله في بداية اللقاء بكتفه ما دعا الى معالجته من قبل الهلال الاحمر وعدم مقدرته على تكملة اللقاء واللقاء الاخير.
- حضر الهلال الاحمر مبكرا للصالة وقام بمعالجة حالات الاصابة من اللاعبين.
- اصيب سني السكاكيني وتمت معالجته من قبل الهلال الاحمر داخل الصالة وعاد وشارك باللقاء حتى النهاية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: