«الأوقاف» والبنك الإسلامي الفلسطيني يوقعان اتفاقية لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية

2014-10-23


رام الله - "الأيام: وقّعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والبنك الإسلامي الفلسطيني، أمس، اتفاقية لإطلاق مشروع توليد الكهرباء لإنارة المساجد باستخدام الطاقة الشمسية.
ووقع الاتفاقية التي تسعى إلى تزويد أسطح المساجد بالخلايا الشمسية المنتجة والمولدة للطاقة الكهربائية وزير الأوقاف يوسف ادعيس ومدير عام البنك بيان قاسم.
وأشار ادعيس إلى أن المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء الوزارة في تسديد فواتير الكهرباء، الى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد وبالتالي امكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة التي توجد فيها المساجد للحد من انقطاع التيار الكهربائي، مثمناً دعم البنك الاسلامي الفلسطيني لهذا المشروع.
وأكد أن المشروع سيطبق قريباً في عدد من المساجد، كخطوة أولى لنقل التجربة وتعميمها على كافة المساجد في المحافظات المختلفة.
ومن جانبه، عبر قاسم عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، مؤكداً الفوائد الكبيرة التي يقدمها المشروع لوزارة الأوقاف وللمساجد وللمواطن بشكل عام.
ولفت قاسم الى أن استخدام الطاقة البديلة يعد عاملاً من العوامل الرئيسية التي تساهم في المحافظة على بيئة نظيفة، حيث إن الطاقة الناتجة هي طاقة خضراء صديقة للبيئة وتساهم في التخفيف من انبعاث الغازات الملوثة التي تصدر عن وسائل الطاقة التقليدية.
يذكر أن البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم خدماته للجمهور منذ العام 1995، من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الوطن. ويقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بإشراف هيئة الرقابة الشرعية على جميع معاملات البنك المصرفية بعد التأكد من بعدها عن الربا. ويعتمد البنك لغة الإشارة للصم والبكم ولغة "بريل" للمكفوفين في معاملاته المصرفية في كافة فروعه.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: