بايرن يصفع روما على الخدين وسيسكا يقلب الطاولة على مانشستر سيتي تشيلسي يذبح "ماريبور" وبرشلونة يستعد للكلاسيكو بثلاثية في مرمى اياكس

2014-10-22


موسكو - د ب أ: وجه بايرن ميونيخ الألماني تحذيرا شديد اللهجة لباقي منافسيه وصفعة قوية لروما الإيطالي بالفوز الكاسح عليه 7/1 أمس في عقر داره ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي شهدت أيضا تعادل سيسكا موسكو الروسي مع مانشستر سيتي الإنجليزي 2/2 .
وأكد بايرن عمليا أنه مرشح بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي بعدما اكتسح روما الذي يقدم أداء رائعا في الموسم الحالي ويمثل منافسا قويا لبايرن في هذه المجموعة.
وحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول بخمسة أهداف سجلها الهولندي المتألق آريين روبن في الدقيقتين التاسعة و30 وماريو جويتزه وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقائق 23 و25 و36 من ضربة جزاء.
وفي الشوط الثاني، سجل الإيفواري جيرفينهو هدف حفظ ماء الوجه لروما في الدقيقة 66 لكن بايرن رد بهدفين آخرين سجلهما البديلان الفرنسي فرانك ريبيري والسويسري شيردان شاكيري في الدقيقتين 78 و80.
ولقن بايرن بهذا الفوز مضيفه روما درسا قاسيا وجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بينما رفع بايرن رصيده إلى تسع نقاط ليظل متربعا بمفرده على قمة المجموعة بعدما حافظ على العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية.
وفي العاصمة الروسية موسكو، أهدر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي فرصة ذهبية لتحقيق الفوز الأول له في دوري الأبطال هذا الموسم واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني ليتعادل 2/2 مع مضيفه سيسكا موسكو.
وحقق مانشستر سيتي التعادل الثاني له على التوالي في المجموعة ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث وحصد سيسكا النقطة الأولى له في المجموعة ولكنه ظل في المركز الرابع الأخير.
وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا فريق برشلونة لفوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالتغلب على ضيفه أياكس 3/1 في المجموعة السادسة.
وانتزع باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا ومتأخرا 1/صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة الثانية بالمجموعة ليحافظ سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة مقابل نقطتين لأياكس ونقطة واحدة لآبويل نيقوسيا.
في برشلونة، لم يجد الفريق الكتالوني صعوبة كبيرة في التقدم على ضيفه أياكس بهدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين السابعة و24 علما بأن ميسي هو من صنع الهدف الأول لنيمار.
وسجل أنور الغازي هدف حفظ ماء الوجه لأياكس في الدقيقة 88 لكن الحدادي سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليكون الهدف الأول للحدادي في دوري الأبطال.
واستعد برشلونة بهذا الفوز لمباراته المرتقبة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في كلاسيكو مبكر بالدوري الأسباني.
وفي نيقوسيا، خرج آبويل القبرصي بتعادل سلبي ثمين أمام ضيفه باريس سان جيرمان في الشوط الأول واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني حتى سجل المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني هدف الفوز القاتل لسان جيرمان في الدقيقة 87 .
وأكد تشيلسي الإنجليزي على انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وواصل عروضه القوية ليقطع شوطا كبيرا على طريق التأهل لدور الستة عشر اثر تغلبه 6/صفر على ضيفه ماريبور السلوفيني ضمن مباريات المجموعة السابعة.
وشهدت نفس المجموعة أيضا فوز شالكه الألماني على سبورتنج لشبونة البرتغالي 4/3 .
وعزز تشيلسي صدارته للمجموعة ورفع رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس نقاط لشالكه الذي انفرد بالمركز الثاني وتراجع ماريبور للمركز الثالث برصيد نقطتين وظل سبورتنج لشبونة في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.
على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن، حسم تشيلسي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الفرنسي لويك ريمي والإيفواري ديدييه دروجبا وجون تيري في الدقائق 13 و23 من ضربة جزاء و31 .
وفي الشوط الثاني، سجل ميتيا فيلر لاعب ماريبور الهدف الرابع لتشيلسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54 كما أهدر زميله أجيم إبرايمي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 64 .
وسجل البلجيكي إيدن هازارد الهدفين الآخرين لتشيلسي في الدقيقتين 77 من ضربة جزاء و90 .

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: