شباب الخليل وجبل المكبر.. الـعـتـال يـفـرمـل خـسـارة جـديـدة لـ «الـعـمـيـد»

2014-10-22



كتب عنان شحاده:

انقذ فهد العتال فريقه شباب الخليل من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع امام جبل المكبر وانتهت نتيجة اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الخضر ضمن الجولة السادسة من دوري جوال المحترفين.
وجاءت المباراة فاترة في اوقات عدة رافقتها الندية والاثارة لا سيما في الشوط الثاني عندما ارتفعت وتيرة اللعب وتصميم كل فريق على احراز هدف السبق.
الشوط الاول جاء بافضلية هجومية من الكرات المرتده لمصلحة المكبر في وقت لعب فيه العميد بحذر على عكس الشوط الثاني الذي حمل معه العناوين الحقيقية للمباراة من حيث ارتفاع اداء الفريقين والاهداف التي سجلت.
تقدم المكبر بالنتيجة في الدقيقة 74 عن طريق البديل مدحت عويسات. التعادل للعميد جاء بقدم المخضرم فهد عتال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
بدايه حذره من كلا الفريقين مع محاولات هجومية لكن دون خطورة. في الدقيقة 8 هفوة دفاعية للعميد تمكن بهاء علقم من خطف الكرة والتقدم بها ومراوغة المدافعين والتسديد من داخل الصندوق بين يدي الحارس شوبير.
الاخطر كان لمصلحة المكبر في الدقيقة 10 عندما اخطا المدافع كشكش في تمرير الكرة لزميله خطفها رافت عياد وتقدم بها وجها لوجه مع الحارس لكنه سددها الى الخارج .
بقي اللعب فاترا من الجانبين وانحصر في منتصف الملعب مع غياب الهجمات الخطيره فاركن الحارسين الى الراحة.
تغيير اولي للعميد اضطراري بسبب الاصابة خروج يحيى السباحي واشراك فهد عتال.
في الدقيقة 30 ضربة ثابته للمكبر نفذها خليل شقيرات الى داخل الصندوق ارتقى لها خضر عبيدات وبراسه سددها بمحاذات القائم الايسر.
نشط المكبر هجوميا واصبح الاكثر خطورة وبادر الى تهديد مرمى شوبير،على عكس الخلايله الذي لعب بحذر من خلال اغلاق المنطقة الدفاعية .
واعلنت الدقيقة 38 عن اول فرصة خطيره للعميد، وكانت عبارة عن ضربة ثابته انبرى لها تامر صيام وضعها في الصندوق واحدثت دربكة وصلت راس فهد عتال بين يدي الحارس.
واضاع مهاجم المكبر بهاء علقم فرصة التقدم في الدقيقة 45 عندما وصلته كرة من منتصف الملعب تقدم بها وانسل من ميمنة العميد لكنه تباطأ في التعامل معها قبل ان تقطع .
في الشوط الثاني ومع الدقيقة الثالثه هدد العميد مرمى المكبر بكرة صاروخية زاحفة من تامر صيام بعد ان وصلته من عتال. نشط العميد واصبح الافضل والمبادر الى الهجوم عن طريق تحركات تامر صيام وسامح سرحان وعتال ودراوشة.
استمر العميد في هجومه ومع الدقيقة 57 لم يفلح عتال في التعامل مع عرضية محمد دهمان عندما مرت من فوق راسه. بطاقة صفراء للاعب المكبر بهاء علقم "59".
تواصل مسلسل اهدار الفرص من العميد، الدقيقة 61 كرة في صندوق المكبر احدثت دربكة شتتها المدافع وصلت الى العتال هياها لنفسه وراوغ المدافع وسددها تالق الحارس غسان علي في صدها .
ولاحت للمكبر فرصة العمر للتقدم في الدقيقة 63 عندما مرر فادي حساسنة الكرة على الطرف الايمن لدفاع العميد فروضها لنفسه وسددها قوية زاحفة صدها الحارس باعجوبه . تبديل اخر للمكبر اخراج رافت عياد واشراك مدحت علان. بطاقة صفراء للاعب المكبر رافت عياد .
هدف محقق ضائع للعميد حينما مرر العتال كرة موزونه للكركي داخل الصندوق فواجه الحارس فسددها وتمكن الحارس من الامساك بها على دفعتين "68".
هدف المباراة الاول جاء في غير المتوقع عن طريق البديل مدحت عويسات في الدقيقة 74، الهجمة بدات عندما انسل خليل شقيرات بالكرة من الميمنه وبطريقة جميله ارسلها عرضية بالمقاس على قدم عويسات في ظل هفوة دفاعية، وعلى الطاير سددها زاحفة على يسار الحارس معانقة الشباك.
كاد العميد ان يحرز التعادل في الدقيقة 79 عندما ارسل دهمان عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت الى راس صيام سددها ارتطمت بالقائم الايمن وعادت ليلتقطها الحارس. مباشرة فرصة للخلايله عندما مرر العتال في الصندوق الكرة الى الكركي فشل في متابعتها امام المرمى وضاعت.
رمى الخلايله بكل ثقلهم من اجل التعديل ورافق اللاعبون الشد العصبي .الدقيقة 84 رعونة التهديف تقف حائلا امام عتال لاحراز هدف التعادل عندما سدد براسه انقض الحارس على الكرة . قبل النهاية بثلاث دقائق كانت المنعطف الخطير في المباراة بالنسبة للمكبر عندما طرد حارسه غسان علي بالبطاقة الحمراء بعد الاعتداء على احد لاعبي العميد ليلعب بقية المباراة بعشرة لاعبين فاضطر المدرب حسن حجاج الى اخراج نزار القنبر، واشرك بدلا منه الحارس هيثم القنبر.
وجاء الفرج للخلايله مع الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق الفتى الذهبي فهد العتال عندما تكفل بتعديل النتيجة بعد ان استغل عرضية دهمان، ومن داخل الصندوق استقبلها وانفرد مع الحارس ووضعها من فوقه معانقة الشباك. مع الدقائق المتبيقية من الوقت بدل الضائع لاحت فرص للعميد لكن دون جدوى.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: