بيرزيت والسرية يحسمان موقعتي أرثوذكسي رام الله وإبداع الدهيشة

2014-10-22



رام الله ـ بسام ابو عرة: حسم فريقا بيرزيت وسرية رام الله موقعتي ارثوذكسي رام الله وابداع الدهيشة في مباريات المربع الذهبي التي انطلقت الاثنين ضمن بطولة الشهداء السلوية الثالثة والثلاثين " دورة فلسطين " برعاية "جوال" واشراف اتحاد كرة السلة ، وحفلت مباريات المربع الذهبي بالندية وارتفاع المستوى الفني والبدني للفرق واللاعبين ، فكانت سهرة سلوية مميزة على صالة سرية رام الله الاولى استمتع بها الجمهور الكبير الذي أم الصالة لمتابعة مباريات المربع الذهبي .
واستطاع فريق بيرزيت التفوق للمرة الثانية على ارثوذكسي رام الله حيث فاز عليه بالدور الاول ثم عاد واكد فوزه عليه في المربع الذهبي بفارق 20 نقطة وبنتيجة 84 مقابل 64 ، فيما حقق فريق السرية فوزا كبيرا على ابداع بفارق 25 نقطة وبنتيجة 82 مقابل 57 والى تفاصيل المباراتين:

بيرزيت: 84
ارثوذكسي رام الله: 64
 قاد اسلام عباس وعيسى كامل فريقهما بيرزيت للفوز على ارثوذكسي رام الله بتسجيل الاول 34 نقطة و22 ريباوند وتسجيل الثاني 27 نقطة و4 ريباوند وقدما مباراة رفيعة المستوى وكانا نجمي اللقاء، واديا مع كتيبة بيرزيت اداء مقنعا وقويا في اولى مباريات المربع الذهبي للبطولة، فيما لم يكمل النجم احمد ياسر اللقاء وخرج مصابا بقدمه في بداية المباراة، وجاء مستوى اللقاء جيدا من كلا الفريقين في محاولة من كل منهما الخروج منتصرا من المباراة لان الفوز باللقاء الاول مهم دائما في بطولات المربع الذهبي من اجل الوصول الى منصات التتويج على البطل او الوصيف .
فريق ارثوذكسي رام الله ادى ما عليه في هذا اللقاء ولعب منافسا شرسا لبيرزيت وكان الند للند في اول اللقاء وحاول الفريق مراقبة مفاتيح اللعب ببيرزيت من اجل الحد من خطورتهم على سلة رام الله ، وابدع امين الراميني في هذا اللقاء وسجل 27 نقطة و6 ريباوند وادى مباراة قوية ومستوى كبيرا وفنيات عالية فيما سجل وسيم مسك 9 نقاط و3 ريباوند وقصي عناني 9 نقاط و6 ريباوند وعمار جلايطة 7 نقاط و3 ريباوند ومحمد سلمان 6 نقاط وحاول الفريق رد اعتباره من بيرزيت من خسارته امامه في الدور الاول لكنه لم يستطع ذلك لوجود كوكبة طويلة من المميزين مع بطل الدوري .
وتفوق فريق بيرزيت بالربع الاول بتسجيله 24 نقطة مقابل 18 لرام الله ولعب الفريق بخماسي مكون من : عيسى كامل واحمد ياسر واسلام عباس وقهار ابو دية واحمد عوض الله ، فيما لعب فريق رام الله بخماسي مكون من : قصي عناني وادهم علي وامين الراميني وعمار جلايطة ووسيم مسك، وحاول فريق رام الله التركيز على مراقبة مفاتيح فريق بيرزيت وما اكثرها وحاول اغلاق منطقة دفاعه امام هجوم بيرزيت القوي من اجل وقف اندفاع لاعبي بيرزيت نحو سلة رام الله.
وهاجم فريق بيرزيت منذ البداية بغية السيطرة على مجريات اللقاء وتسجيل نقاط كافية للفريق في هذا الربع حتى يرتاح في الربع الثاني من الضغط الذي وقع عليه منذ البداية فنجح بالافلات من الرقابة وادى الفريق ما عليه وجاءت معظم تصويبات اللاعبين ناجحة.
وفي الربع الثاني لم يتغير الامر كثيرا فلعب الفريقان بقوة واغلقا المنطقة الدفاعية ولعبا بطريقة رجلا لرجل وفي بعض الاحيان زون وانخفض المستوى لبيرزيت قليلا وانهى الربع لمصلحته 20 مقابل 18 ونتيجة الربعين الاول والثاني 44 مقابل 36 وفي الربع الثالث انخفض اداء الفريقين الفني والبدني والتسجيلي وسجل فريق بيرزيت 16 نقطة مقابل 14 لرام الله وفي الربع الرابع عاد فريق بيرزيت لاجواء اللقاء من جديد وسيطرة على المباراة ونجح في اختراق دفاع رام الله فيما كان دفاعه مغلقا جيدا وتالق من بيرزيت الى جانب اسلام عباس وعيسى كامل وجناد عواد ،علي شحادة واحمد عوض الله وفارس ضامن وقهار ابو دية وفؤاد وشحة وسجل لاعبو الفريق 24 نقطة في مقابل تسجيل 14 نقطة فقط لرام الله وتألق من رام الله الى جانب الراميني امين ومحمد الراميني وقصي عناني وعمار جلايطة ووسيم مسك وخليل الحصري والياس كركر ، لتنتهي المباراة لمصلحة بيرزيت بنتيجة 84 مقابل 64 .
حكم اللقاء: الدوليون فؤاد كنعان وعنان دراغمة وابراهيم عثمان وعلى الطاولة مسجلا مفلح عقل وموقتا هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري .

السرية: 82
ابداع: 57
 قاد سني السكاكيني وتامر حبش وحمزة عبد الله فريقهم السرية لفوز كبير على ابداع بتسجيل الاول 23 نقطة و9 ريباوند وحمزة عبد الله 16 نقطة و16 ريباوند واحرز " دنك رائع " وتامر حبش 17 نقطة و4 ريباوند وجون سعادة 10 نقاط ، وقدم الفريق مستوى يليق به ولعب الفريق مهاجما بخماسي مكون من جون سعادة وتامر حبش وابراهيم حبش وسني السكاكيني وحمزة عبد الله فيما لعب فريق ابداع بخماسي مكون من وليد جفال وفراس شعلان وخالد اخميس وعمر عدوي وثائر جفال، وجاء الربع الاول نديا متكافئا بين الفريقين وسجل فريق السرية 17 نقطة مقابل 12 لابداع.
وكان سجل وليد جفال 19 نقطة و6 ريباوند وعبد الله جبر 13 نقطة و3 ريباوند منهن 3 ثلاثيات وسجل خالد اخميس 10 نقاط و6 ريباوند .
وفي الربع الثاني تحسن اداء ابداع بشكل افضل وهاجم دفاع السرية واستطاع خرق الدفاع والوصول لسلة السرية اكثر من مرة ، لكن فريق السرية اندفع للهجوم ونجح باختراق الدفاع لدى ابداع وتسجيل المزيد من النقاط التي زادت الفارق النقطي بينهما حيث سجل فريق السرية 23 نقطة في مقابل 18 لابداع ، لتزداد المباراة اثارة خاصة في ظل وجود جمهور كبير ازر الفريقين وخاصة السرية صاحب الارض والجمهور ، وتألق كثيرا تامر حبش وسني السكاكيني في اكثر من لقطة وبالذات السكاكيني الذي سجل 3 "دنك " رائعين فيما سجل حمزة عبد الله " دنك " اخر رائع للسرية ، وارتفع اداء السرية في هذا الربع كثيرا وسيطر على اللقاء وسجل 26 نقطة مقابل 9 نفاط فقط لتصبح نتيجة الارباع الثلاث الاولى 66 نقطة مقابل 39 .
وفي الربع الرابع انتفض فريق ابداع في محاولة منه لتعديل النتيجة قبل فوات الاوان لكن فريق السرية اغلق المنطقة الخلفية للفريق جيدا ما ادى الى عدم مقدرة ابداع على اختراق دفاع السرية بسهولة من اجل احراز النقاط للحاق بفريق السرية الذي ابتعد كثيرا وتالق فادي طنوس وكيفن حبش وجاك طنوس لينتهي الربع لمصلحة ابداع 18 مقابل 16 والنتيجة النهائية للسرية 82 مقابل 57 وبفارق 25 نقطة .
حكم اللقاء: الدوليون مفلح عقل وفؤاد كنعان وابراهيم عثمان وعلى الطاولة مسجلا خالد سمحان وموقتا هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري .
مباريات الاربعاء :
ارثوذكسي رام الله  وابداع -الساعة الخامسة والنصف.
السرية وبيرزيت -الساعة السابعة  والنصف مساء.

شذرات من البطولة
 - اصيب نجم بيرزيت احمد ياسر بقدمه وتمت معالجته من قبل الطواقم الطبية التابعة للهلال الاحمر.
- لم يلعب مصطفى ياسر ومحمد عامر من بيرزيت للاصابة.
- سجل سني السكاكيني 3 دنك وحمزة عبدالله دنك .
- امين الراميني اول من سجل بالمربع الذهبي لمصلحة رام الله ورد عليه عيسى كامل بثلاثية.
- سجل فريق ارثوذكسي رام الله 18 نقطة في الربع الاول وكذلك 18 بالربع الثاني وسجل 14 نقطة بالربع الثالث و14 نقطة بالربع الرابع .
- لعب عمر عدوي وعبد الله عدوي وهما اشقاء ضمن فريق ابداع ، فيما لعب ايراهيم وتامر حبش وهما ايضا اشقاء ضمن فريق السرية وحمزة وابراهيم عبد الله اشقاء ضمن السرية .
- مدرب فريق بيرزيت معتز ابو دية وشقيقه قهار ابو دية لاعبا بالفريق وكذلك محمد عدوي مدرب ابداع وابنائه عمر وعبد الله بالفريق.
- اشرف على فريق ارثوذكسي رام الله بسام الرنتيسي واحمد ديب .

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: