"ضمن أفضل العلامات التجارية العالمية للعام 2014"

«سامسونج» تتقدم للمرتبة السابعة في تقرير «انتربراند»

2014-10-22


عمان – ارتفع ترتيب سامسونج الكترونيكس ليصل للمركز السابع في تقرير انتربراند «أفضل العلامات التجارية العالمية» السنوي.
وقد عرَف التقرير بالنمو العالمي لقيمة العلامة التجارية لسامسونج من خلال المبادرات التسويقية الإبداعية والمواصلة في ريادة السوق عبر فئات المنتجات العديدة، بما في ذلك الهواتف الذكية، أجهزة التلفزيون، الأجهزة المنزلية الرقمية وأجهزة الذاكرة.
وقد تقدمت سامسونج مرتبة هذا العام، فقد حلت الثامنة في العام 2013 - فيما وصلت قيمة العلامة التجارية لسامسونج 45.5 مليار دولار في العام 2014، بزيادة 15 في المائة عن العام الماضي والتي وصلت لـ 39.6 مليار دولار.
وواصلت سامسونج إظهار نمو كبير في قيمة علامتها التجارية، فهو أكثر من ضعف متوسط معدل النمو المقدر بـ 7.4 في المائة والذي حققته أفضل 100 علامة تجارية في العالم، وكما أنه يتجاوز متوسط معدل نمو الأعمال التجارية التقنية والمقدر بـ 8 في المائة.
وحافظت سامسونج على المركز رقم 1 في سوق الهواتف الذكية لمدة عامين، والتي عُززت من خلال إطلاق الهواتف الذكية الرائدة بما في ذلك الأجهزة الجديدة في سلسلتي GALAXY S و GALAXY Note، في حين أن التقنيات التي يمكن ارتداؤها مثل Samsung Gear و Gear VR من سامسونج تشير إلى كونها دوافع جديدة للنمو.
وقد زاد التعاون مع ماركات الأزياء ذات الشهرة العالمية والرعاية لدورة الالعاب الأولمبية الشتوية للعام 2014 قيمة العلامة التجارية لسامسونج مع المستهلكين.
وفي سوق أجهزة التلفاز، تمكنت سامسونج من توسيع قيادتها عالمياً في هذا المجال للعام الثامن على التوالي.
وقد تم ذلك من خلال إدخال أول أجهزة التلفزيون المقوسة، عدا ريادة سامسونج أيضاً بسوق الأجهزة الرقمية المميزة، مع خط المنتجات الجديدة مثل مجموعة Chef Collection.
فشراكة سامسونج مع الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان والماركات العالمية للأثاث، تؤكد على خطط سامسونج التسويقية المبتكرة.
أما في مجال الذاكرة، لقد حافظت سامسونج بنجاح على المركز الأول لإحدى وعشرين سنة، مدعومةً بقيادتها لقطاع التكنولوجيا والمبادرات التسويق الجديدة المرتكزة على المستهلك.
وتمكنت سامسونج من تحسين قيمة علامتها التجارية من خلال التركيز في الشركة على مبدأ واحد للعلامة التجارية: «تسريع وتيرة الاكتشافات والاحتمالات»، وتطبيقه على أرض الواقع مع عدد من برامج المشاركة مع المستهلك، مثل حملة «انطلق مع سامسونج» “Launching People”، والتي تفاعلت مع  أكثر من 100 مليون شخص على مستوى العالم.
وقال اس بي كيم، الرئيس التنفيذي للتسويق في سامسونج الكترونيكس: «نريد أن نواصل جهودنا لنصبح العلامة التجارية التي يطمح إليها من خلال الأفكار المبتكرة والتقنيات التي تعطي الناس القدرة على اكتشاف خبرات جديدة وتحسين حياة الأفراد».
وقد أدرجت سامسونج في قائمة انتربراند لأفضل 20 علامة تجارية عالمية للمرة الأولى في العام 2009، وتقدمت إلى أعلى 10 في العام 2012 - بعد ثلاث سنوات فقط.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: