رام الله: «الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف» تنظم اجتماع هيئتها العامة

2014-10-22


رام الله - نظمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، أمس، اجتماع هيئتها العامة في رام الله.
وافتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة مازن سنقرط مرحبا بالحضور، خاصة أعضاء الهيئة العامة الجدد الثلاثة والعشرين، ثم عرض التقرير الإداري والمالي للمؤسسة للعام 2013 حيث تحدث عن وضع المؤسسة المالي وبرامجها الأساسية وهي برنامج التدريب والتوظيف وبرنامج الريادة وبرنامج "إيجاد عمل هو عمل بحد ذاته".
وأضاف سنقرط أن المؤسسة، إلى جانب مكتبيها في الضفة الغربية وقطاع غزة، قامت بافتتاح مكتب جديد في القدس.
واستعرض سنقرط إنجازات المؤسسة حيث قامت بتدريب 1805 خريجين وخريجات في العام 2013، وشكلت نسبة التوظيف 77% من مجموعهم. أما بالنسبة للعام 2014، فقد دربت المؤسسة 1931 خريجا وخريجة حتى الربع الثالث ووصلت نسبة التوظيف بينهم إلى 84%. وفي نهاية العام سوف يصل عدد المتدربين إلى 5000 منذ تأسيس المؤسسة في العام 2009 وسوف تصل نسبة التوظيف إلى 75%.
بدوره أوجز حمزة العالول ممثلاً عن شركة "أرنست ويونغ" التقرير المالي للمؤسسة للسنة المنتهية 31 كانون الثاني 2013؛ حيث إن قائمة المقبوضات والمدفوعات النقدية تظهر بعدالة من كافة النواحي الجوهرية وتم اعتماد التقرير الإداري والمالي.
وشرح سارو نكشيان، المدير العام للمؤسسة عن أهمية العلاقة بين الشركات الخاصة والمؤسسات في التوظيف خاصة بأخذ احتياجات الشركات وسوق العمل في عين الاعتبار.
وأشاد عضو الهيئة العامة، منير قليبو بأهمية العلاقة بين منظمة العمل الدولية والفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف لتوفير تدريب حول حقوق الموظفين.
وأضاف د. صبري صيدم، عضو مجلس الإدارة بأنه ونظراً لأهمية المرحلة القادمة، فإن المؤسسة تحضر خطة لتقديم برامج تدريبية تفيد الشباب والشابات في قطاع غزة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: