"الاقتصاد الوطني" و"بوليتكنك فلسطين" تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

2014-10-21


الخليل - «الأيام»: استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من وزارة الاقتصاد الوطني برئاسة ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في مدينة الخليل، ومجموعة من مدراء ومهندسي وزارة الاقتصاد.  وكان في استقبال الوفد الضيف نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع د. محمد غازي القواسمي، ومدراء الدوائر والمراكز في جامعة بوليتكنك فلسطين.
وأكّد القواسمي أهمية التشبيك والتعاون المستمر بين مراكز خدمة المجتمع في جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة الاقتصاد الوطني لتواكب التطورات العلمية وتشغيل الأيدي العاملة للشباب في السوق الفلسطينية.
موضحاً الأهداف الاستراتيجية للجامعة في مجال تطوير وتكامل الجامعة وتخصصاتها مع السوق المحلي والصناعات المختلفة، مشيراً إلى تخصصات الجامعة المختلفة والفريدة من نوعها وإلى مراكزها البحثية والخدماتية.
وأشاد القيسي بالتعاون القائم والمستمر ما بين وزارة الاقتصاد والجامعة، والى ضرورة جسر الهوة ما بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات واحتياجات القطاع الصناعي لزيادة فرص العمل وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وذلك من خلال دمج القطاع الخاص في خطط تطوير العملية الأكاديمية والعكس.
وشدد الوفد على أهمية استغلال المهارات الخاصة بالشباب الفلسطيني بالجامعات الفلسطينية بشكل عام وجامعة بوليتكنك فلسطين بشكل خاص.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: