قلقيلية: افتتاح معرض للكتاب فـي «بنـات الشارقـة الأساسية»

2014-10-20



قلقيلية - "الأيـام": افتتح محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، في قاعة مدرسة بنات الشارقة الأساسية، أمس، معرضاً ثقافياً للكتاب، نظمته مكتبة المرابطين، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة.
وحضر الافتتاح مدير "تربية قلقيلية" يوسف عودة ومدير الثقافة أنور ريان، ومدير عام الداخلية في قلقيلية منذر اشتية، ومدير عام مديرية العمل خلدون مصلح، ومدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي حسام عوّاد، ولجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية، وكادر من مديرية التربية، وعدد من الزوّار من مدارس المديرية.
وأشاد رواجبة بفكرة معرض الكتاب، داعيا مؤسسات القطاع الخاص إلى الاستثمار في الثقافة، وتنظيم فعاليات ثقافية تعيد الاعتبار للكتاب كمرجع أساس للمعرفة، وشدد على أهمية الثقافة في تنشئة جيل واعٍ يحمل الهم الوطني، ويوظف ثقافته ومداركه في خدمة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى دور وزارة التربية والتعليم كونها الحاضنة الأساسية والراعية للعملية التربوية، وإلى أهمية مثل هذه المعارض التي تعزز دور الكتاب والعلم في المجتمع.
من جهته، أكد عودة أن مديرية التربية ترحب بأي نشاط ثقافي يسهم في تطوير المعرفة والثقافة في المجتمع، داعيا اولياء امور الطلبة إلى حث أبنائهم على التزود بالمعرفة من خلال الكتاب، ومشاركة أبنائهم المطالعة والقراءة وزيارة مكتبات المدارس، التي توفر الكتب والمراجع.
وبين القائمون على معرض الكتاب أنه يستمر أسبوعا، ويتضمن مئات الكتب في كافة مناحي المعرفة، إضافة إلى المراجع والموسوعات العلمية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: