السموع يعتلي الصدارة بصاروخ "العناتي"

2014-10-19


كتب محمد عراقي:

عاد السموع من موقعته الخارجية المهمة بفوز «ولا أغلى» على مضيفه مركز طولكرم بهدف نظيف في قمة الدرجة الاولى ضمن الاسبوع السابع، فارتقى الفائز لصدارة الدوري برصيد 17 نقطة وتجمد رصيد مركز طولكرم عند 13 نقطة.
واستحق السموع الفوز لأنه كان الاكثر تنظيما والاكثر خطورة على مرمى منافسه، بينما عانى مركز طولكرم من غياب عدد من لاعبيه المهمين للإيقاف، فلم يقنع جماهيره الكبيرة التي زحفت لمؤازرته.
بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين، وطالت فترة جس النبض وانحصر اللعب في الدقائق الاولى في وسط الملعب ووضح منذ البداية نشاط السموع وانتشار لاعبيه الجيد في الملعب، وبدأ المركز الكرمي يتحرك بنشاط بعد الربع ساعة الاولى ورغم ذلك غابت الخطورة على المرميين لفترة.
واعتمد السموع على اسماعيل حوامدة في الهجوم بإسناد من محمد الزعبي وحسام ابو عواد ووسيم علي من الخلف.
وانتظرنا 20 دقيقة حتى شاهدنا الفرصة الاولى الخطرة وكانت للسموع حيث سدد الزعبي كرة قوية مفاجئة من 20 ياردة ردتها العارضة الكرمية.
وتحرك اسماعيل حوامدة بشكل جيد في هجوم السموع لكنه لم يجد مساندة كافية من زملائه، وامتلك السموع الكرة اكثر، لكن مركز طولكرم اغلق دفاعه بشكل جيد بقيادة محمد صالح ونور ابو حيش ونور صالح وهشام حامد.
وعاب السموع التركيز على الاختراق من العمق وعدم تفعيل الاطراف، بينما المركز اعتمد على محمد الناطور في الهجوم بإسناد من ياسين درسية وبراء ابو ليفة وفادي سليم.
واعتمد السموع على التسديد من بعيد لاختبار حارس المركز الكرمي الناشئ خالد عيسى الذي يلعب للمرة الاولى نتيجة لإيقاف الحارس الاساسي محمد الاسدي.
وكاد السموع يسجل من كرة رضوان ابو كرش الهائلة من 30 ياردة لكن العارضة الكرمية تدخلت وانقذت الفريق الكرمي.
ولم يترجم السموع افضليته الميدانية لأهداف، بينما تأثر اداء الفريق الكرمي بالغيابات الكثيرة فغابت هجماته الخطيرة، وهدد المركز مرمى منافسه بكرة حرة رفعها فادي سليم صلحها ممدوح حمدان خطرة امام المرمى الخليلي لم تجد من يتابعها.
وقبيل نهاية الشوط اشرك المركز مهاجمه سائد جاد الله مكان لاعب الوسط الشاب خالد الشيخ علي لتنشيط الوسط والهجوم.
واختتم السموع الشوط الاول بكرة ولا اخطر من عرضية وسيم علي امام مرمى المركز انقض عليها اسماعيل الحوامدة برأسية رائعة لكنها حفت العارضة الكرمية لتضيع فرصة محققة للسموع وينتهي الشوط الاول سلبيا.
الشوط الثاني جاء اسرع من سابقه وشهد تحسنا في اداء مركز طولكرم، لكن السموع استمر في محاولاته الهجومية للتسجيل معتمدا على اداء الجماعي، والمنظم فسدد ابو كرش النشط كرة زاحفة خطرة على المرمى الكرمي.
وبدأ الفريق الكرمي يدخل اجواء اللقاء فتحرك لاعبوه بشكل افضل وسدد السموعي حسام ابو عواد كرة لولبية ابعدها بصعوبة حارس المركز الناشئ خالد عيسى، وشهدنا هجمات متبادلة من الفريقين لفترة لكن الخطورة ظلت سموعية في ظل عدم نجاح المركز في تهديد مرمى الحارس الجيد انس ابو سيف بسبب عدم فاعلية الهجمات الكرمية وغياب النوعية في ظل الغيابات.
وازدادت سرعة وتيرة اللعب لرغبة كل فريق في التسجيل وادى دفاع المركز بشكل جيد بوجود محمد صالح وابو حيش.
واشرك السموع مهند العناتي لتنشيط الوسط واهدر فادي سليم فرصة خطرة لفريقه عندما انطلق بالكرة وعلى مشارف منطقة الجزاء السموعية سدد كرة عادية بين يدي الحارس ابو سيف وكان يمكن التمرير لزملائه.
وقاد محمد الشحبري وعايد الشيوخي افضل لاعبي فريقه دفاع السموع برجولة وخبرة وحرموا لاعبي المركز من المساحات ومن تشكيل خطورة على مرمى ابو سيف رغم المحاولات التي استمرت حتى النهاية من فادي سليم وزملائه.
واعتمد المركز على تحركات سائد جاد الله والناطور وفادي سليم ودرسية في الهجوم وخلفهم ممدوح وبراء ابو ليفة.
وكاد السموع يسجل من عرضية جيدة للحوامدة لكن الزعبي لم يحسن الاستغلال فسدد عن قرب خارج الشباك.
واهدر سائد جاد الله لاعب المركز فرصة خطرة بعد مجهود فردي ممتاز لكن تسديدته الاخيرة كانت غير مركزة فذهبت بعيدا عن مرمى السموع وسط حسرة جماهيرية.
وشهدت الدقيقة 78 الهدف الوحيد والثمين في المباراة بتسديدة رائعة من 25 ياردة من البديل مهند العناتي سكنت الشباك وسط فرحة سموعية كبيرة.
بعدها بقليل نال لاعب السموع بشار ابو نجمة البطاقة الحمراء بعد خطأ ارتكبه ليتراجع السموع في الدقائق المتبقية للدفاع المنظم عن مرماه مع الاعتماد على المرتدات الخطرة المدروسة التي هددت المرمى الكرمي.
فيما رمى الفريق الكرمي بكل ثقله في الهجوم بغية التعديل لكن هجمات المركز المتتالية لم تهدد بشكل فعلي مرمى ابو سيف، ولم يستغل العناتي خطأ مدافع المركز فاهدر فرصة عن قرب.
وكاد مدافع المركز نور ابو حيش يسجل التعادل القاتل لفريقه من رأسية عن قرب اخطأت المرمى ليخرج السموع بفوز مهم في مسعاه للتأهل ويتعرض الفريق الكرمي لأول خسارة بيتية له.
حكم اللقاء: اشرف زملط وساعده عدنان حنيدق وامجد لقان والرابع امين عويص.
راقب المباراة عوض بدير ومقيم الحكام ثائر ضراغمة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: