جنين: افتتاح فعاليات «أيام ريادية» في «العربية الأميركية»

2014-10-19



جنين - محمد بلاص: احتفلت الجامعة العربية الأميركية، أمس، بإطلاق فعاليات أيام ريادية "SMART DAYS"، والتي ينظمها قسم شؤون الخريجين في الجامعة، بالتعاون مع مؤسسة "قيادات" "LEADERS"، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين متتاليين.
وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، د.نظام ذياب، إن الريادة والإبداع يشكلان سمة المجتمع المتقدم، وفي الجامعة طلبة هم أهل للريادة والإبداع.
وأشار ذياب إلى أن من بين ما يميز الجامعة، تنظيم وتنفيذ فعاليات وأنشطة تعمل من خلالها على جسر الهوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، مؤكدا، أن هذه الفعاليات اللامنهجية والتي تهتم بها الجامعة وإدارتها، تعود بالفائدة والمصلحة على طلبتها وخريجيها.
وأكد، أن الجامعة على استعداد تام لاحتضان كافة الأفكار الإبداعية والريادية، والعمل بها إلى جانب الطلبة وصولا إلى تحقيق الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع.
وأضاف: "إن اليوم وغدا مهمان جدا، وعلى المشاركين من الطلبة الاستفادة من هذه الفعالية، حيث سيتم الالتقاء برياديين ناجحين ومستشارين وموجهين من أجل الاستماع إلى خبراتهم والتفاعل مع تجاربهم والعمل معهم من أجل تطوير فكرة المشروع، وسيتم احتضان أفضل المشاريع المقدمة".
وبين ذياب أنه سيتم خلال هذه الفعاليات، طرح أفكار إبداعية وريادية من قبل طلبة الجامعة وخريجيها تتحدث عن مشكلة ما، حيث ستقوم مؤسسات فلسطينية متخصصة بدعم الأفكار ضمن برنامج "تعزيز الريادة الشبابية"، والذي أطلقته مؤسسة "قيادات"، بدعم من مؤسسة الشباب الدولية "IYF".
بدورها، أشادت ممثلة مؤسسة "قيادات"، صوفيا أبو صبح، باهتمام الجامعة العربية الأميركية بطلبتها من أصحاب الأفكار الريادية، والبحث عن مؤسسات تدعم هذه الأفكار، وصولا إلى تحقيقها على أرض الواقع.
وأوضحت أبو صبح، أن برنامج "تعزيز الريادة الشبابية"، يهدف إلى تطوير مهارات الشباب لتحسين فرص توظيفهم، وتعزيز روح المبادرة والريادة لديهم، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ مبادرات نوعية مبنية على أفضل الممارسات الدولية، مع أخذ الوضع الفلسطيني بعين الاعتبار، لافتة، إلى أن هذه البرامج ستحقق نتائج ملموسة تضمن سبل عيش مستدامة للشباب الفلسطيني وتلبي حاجاتهم الحقيقية.
وقدمت في كلمتها، شرحاً عن فعاليات اليومين، حيث بينت، أنه سيتم استقبال أفكار ريادية وإبداعية من قبل الطلبة والخريجين، ويتم اختيار أقوى الأفكار، ومن ثم العمل على كيفية تطوير الفكرة وتطبيقها.
وأضافت أبو صبح، إن هذه الأفكار ستتنافس مع جامعتي فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم، و"بوليتيكنك فلسطين" في الخليل، ويتم خلال ذلك اختيار أفضل ستة مشاريع من الجامعات الثلاث المتنافسة للحصول على خدمات استشارية متقدمة، فيما سيتم اختيار أربعة مشاريع مهمة لاحتضانها في الجامعات الفلسطينية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: