اتحاد الكرة يعتمد بعثة الفدائي في كأس آسيا 2015

2014-10-18


القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد: اعتمد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعثة المنتخب الوطني الأول التي ستشارك للمرة الأولى في تاريخها بنهائيات كأس آسيا المقررة مطلع العام المقبل باستراليا، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد ، يوم الخميس الماضي، بحضور اللجنة المكلفة بالتحضير للمشاركة المرتقبة.
وأكد الاتحاد في بيانه الخاص بالإعلان عن تفاصيل المشاركة التاريخية للفدائي على أن أهمية تلك المشاركة تأتي انطلاقا من عظم الأمانة والمسؤولية تجاه تحقيق أهداف وغايات المنظومة الرياضية الفلسطينية ورسالتها الوطنية والقيمية السامية والشاملة، وتأكيدا على مدى الاهتمام بمنتخباتنا الوطنية وما باتت تحتله من مكانة غير مسبوقة على سلم التصنيف الإقليمي والدولي وما تجسده هذه المنتخبات كسفير فوق العادة لقضية شعبنا العادلة من خلال  مشاركاتها الدولية الودية والرسمية وخصوصا المنتخب الوطني الأول.
وتقرر أن يترأس  محمد العمصي، بعثة المنتخب خلال البطولة، وتكليف  سهيل دعيبس ليكون ناطقاً رسميا باسم البعثة، وأحمد الحسن مديرا فنيا، صائب جندية مدربا عاما، فراس ابو رضوان مساعدا ومدربا للياقة، مكرم دبوب مدربا للحراس، حسام يونس مديرا إداريا، د.سبع كوكش طبيبا، حمزة عفانة معالجا، رامي صالح فنيا مدلكا، عمرو حنون موفدا إعلاميا، ثائر الكسبة لوازم.
كما طلب اللواء الرجوب من الجهازين الفني والإداري للمنتخب بالعمل إعتبارا من تاريخه لوضع آليات لتجميع اللاعبين وإعداد القائمة الأساسية بأفضل خمسين لاعبا ومن ثم الانتهاء بالقائمة النهائية بعدد 23 لاعبا بإمكانهم تمثيل المنتخب الوطني في هذا المحفل الدولي، وذلك بالتوافق مع الشروط والمعايير والمواقيت المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة.
وأكد البيان على أهمية المشاركة الدولية الودية في بطولة السلام في الفلبين ومن بعدها المباراتين الدوليتين مع الهند وباكستان وما عكسه المنتخب الوطني من تطور وتميز في الأداء والنتائج.
واعتمد الاجتماع رزنامة المبارايات الودية التي سيخوضها المنتخب أمام منتخبات شقيقة وصديقة خلال ما تبقى من فترة الاستعدادات والتي تم المصادقة عليها.
وسيخوض الفدائي خلال تشرين الثاني القادم، ثلاث مواجهات استعداديه أمام السعودية وفيتنام وتايلند.
فيما سيكمل المنتخب برنامجه الإعدادي خلال كانون الأول، بخوضه ثلاث مواجهات أمام اوزبكستان والصين وإيران، قبل التوجه لإقامة معسكر نهائي في استراليا أواخر العام الحالي.
وسيقيم الاتحاد حفل وداع للبعثة المشاركة في النهائيات بشقي الوطن، وذلك بالتزامن مع يوم التضامن مع الشعب العربي الفلسطيني الذي يصادف 29 تشرين الثاني القادم، حيث سيقام الحفل بمشاركة الممثلية الاسترالية في دولة فلسطين.
وأختتم البيان بالتأكيد على الأهمية الاستثنائية للمشاركة وما يجب أن تعبر عنه وتجسده اتجاه شعبنا المناضل وقضيته العادلة وتجاه أسرتنا الرياضية الجامعة، والثقة بإدراك ووعي والتزام جميع الطواقم المسؤولة واللاعبين الفرسان من كتيبة الفدائي الفلسطيني بأداء دورهم بكبرياء وإقتدار، ودعوة جميع أبناء شعبنا وأسرتنا الرياضية لأن يكونوا خير محفز وداعم ونصير لمنتخبهم الوطني لتحقيق رسالته الوطنية العادلة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: