الخضر .. صحوة في الموعد والضحية شباب يطا

2014-10-15


كتب هيثم الدرابيع:

حقق فريق شباب الخضر فوزاً خارجيا هاما وعريضا على فريق شباب يطا بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء المؤجل من الأسبوع الأول من دوري جوال للمحترفين والذي احتضنه استاد دورا الدولي، ليضيف فريق شباب الخضر أول ثلاث نقاط لرصيده مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين من الأسبوعين الثاني والثالث، في حين بقي فرسان الجنوب متذيلا للترتيب دون أي نقطة من أربع مباريات.
البداية جاءت سريعة مع أفضلية واضحة لأصحاب الأرض شباب يطا الذي بادر للهجوم أولاً، حيث مرر عبيدة الهريني كرة لبهجت ربعي في الرواق الأيسر تسرع بهجت في الكرة لتخرج خارج المرمى.
وعند الدقيقة الرابعة حصل الخضر على ضربة حرة مباشرة رفعت من عبد كعبة داخل الصندوق تابعها الشولي برأسه وصلت ضعيفة لأمير خلايلة حارس يطا،  أخطر الفرص جاءت ليطا من كرة من العمق انفرد من خلالها محمد النواجعة بالحارس سددها تألق الحارس في صدها.
أفضلية يطا تواصلت فتحصل الفرسان على ركنية غير مستغلة بالشكل المطلوب وفي الدقيقة 11 سدد لاعب يطا علي الزامل كرة من على مشارف جزاء الخضر مرت قريبة بجوار القائم الأيمن لأحمد ياسين حارس الخضر.
وعند الدقيقة 14 راوغ لاعب الخضر رامي مسالمة مدافع الفرسان خليل مسلم وسدد كرة ضعيفة خارج المرمى، وعاد عبد كعبة ليسدد سد كرة قوية علت العارضة.
وعند الدقيقة 19 خطأ لشباب يطا على مشارف صندوق الخضر بعد عرقلة عبد الله جعص لعلي الزامل، وتصدى إسلام البطران للخطأ وسدد كرة يسارية ولا أجمل فشل أحمد ياسين حارس الخضر في إبعاد الكرة لتسكن شباكه والهدف الأول للفرسان وسط فرحة كبيرة في المدرجات.
وفي الدقيقة 26 خطأ للخضر من خارج صندوق يطا، حيث رفع عبد كعبة الكرة لتصل إلى عبد الله جعص الذي سددها رأسية قوية استقرت داخل شباك أمير خلايلة الخارج عن مرماه محرزاً هدف التعادل للخضر.
وفي الدقيقة 31 تلقى رامي مسالمة كرة من وسط الميدان من زميله حمادة مراعبة ليراوغ مدافع يطا ويضع كرة بحرفنة على يسار أمير خلايلة والهدف الثاني للخضر.
حاول اليطاطوة تعديل الكفة فحصل البطران على خطأ في الجهة اليسرى مررت قصيرة قطعت من مدافع الخضر زياد جوابرة، وسدد علي الزامل عند الدقيقة 40 كرة قوية أبدع الحارس أحمد ياسين في تحويلها لركنية غير مستغلة.
وفي الدقيقة 41 سدد لاعب يطا ثائر كرة قوية من خارج الصندوق ارتدت من المدافع الخضراوي لتصل للمتربص داخل الصندوق محمد النواجعة الذي سددها قوية استقرت في سقف المرمى وهدف التعادل ليطا.
وأهدر إسلام البطران عند الدقيقة 45 هدفا محققا عندما استلم كرة وراوغ أكثر من لاعب لينفرد بأحمد ياسين الذي صد الكرة لترتطم بالعارضة وركنية ليطا لم تستغل.
بداية الحصة الثانية شهدت سيطرة متبادلة على الكرة مع أفضلية طفيفة ﻷسد الجنوب الخضر، فسدد المشاكس رامي مسالمة كرة من خارج الصندوق ارتدت من شفيق، وفي الدقيقة 57 مرر إسلام البطران كرة لبهجت ربعي الذي سدد كرة ارتدت من العارضة ليعود بعدها الموهوب علي الزامل ليراوغ المدافع ويرسل كرة ساقطة من فوق الحارس أبعدها عبد الله جعص من فوهة المرمى.
وفي الدقيقة 62 مرر رامي مسالمة كرة لهلال موسى داخل الصندوق سدد قوية اصطدمت بالمدافع محمد بشارة ليمررها موسى لحمادة مراعبة غير المراقب ليسدد كرة قوية سكنت في الزاوية اليسرى والهدف الثالث للخضر.
وأنذر الحكم اللاعب محمد بشارة من يطا لخشونته مع هلال موسى.
ضغط اليطاطوة بغية التعديل فانطلق علي الزامل بكرة من الجهة اليمنى وراوغ أكثر من لاعب ومرر كرة داخل جزاء الخضر وصلت لإسلام البطران الذي سدد كرة قوية خارج المرمى.
وعند الدقيقة 72 أشرك مدرب يطا كل من فضل قنيطة وسائد جبور مكان أحمد شفيق ومحمد النواجعة لتفعيل منطقة العمليات ليطا، وفي الدقيقة 73 مرر أيمن مناع كرة متقنة لحمادة مراعبة داخل جزاء يطا ليسدد كرة من زاوية ضيقة فشل أمير خلايلة في صدها لتستقر في شباكه والهدف الرابع للخضر.
تبديل أخير ليطا بدخول أحمد حمودة مكان بهجت ربعي، ومن هجمة مرتدة وبالتحديد عند الدقيقة 84 مرر هلال موسى كرة رائعة لرامي مسالمة الذي انفرد بالحارس وسدد كرة زاحفة داخل شباك يطا والهدف الخامس لشباب الخضر.
الدقائق الأخيرة شهدت جملة فرص مهدرة للخضر لتبقى النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بفوز عريض لشباب الخضر على شباب يطا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: