طولكرم: توقيع عقود عمل تدريبية لـ 33 من خريجي جامعة "خضوري"

2014-10-15
 
طولكرم - "الأيام": احتضنت جامعة فلسطين التقنية - خضوري، أمس، فعاليات توقيع عقود العمل التدريبية بين 33 طالباً وطالبة من خريجي الجامعة - الذين شاركوا في فعاليات يوم التوظيف الوطني الثاني الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع منتدى شارك ومركز التمكين الاقتصادي والغرفة التجارية في طولكرم ووزارة العمل في الرابع والعشرين من ايلول الماضي - مع 22 منشأة ومؤسسة في طولكرم، وذلك بحضور الخريجين المختارين وممثلي المنشآت التي سيتم التدريب بها.
وأوضح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية معن الخطيب، أن توقيع هذه العقود يعكس مدى اهتمام الجامعة بإفادة خريجيها بالمهارات الأساسية والعملية التي تؤهلهم للمنافسة والحصول على فرصة عمل من جهة وتعميق الشراكة مع المؤسسات والشركات الوطنية في مجال تحقيق التنمية والنهوض بواقع الشباب وتمكينهم، مضيفاً إن الطلبة الذين حازوا على فرصة عمل تدريبية مدفوعة سيكون لديهم فرصة حقيقية لاكتساب الخبرة وتنمية مهاراتهم وتقويمها، والحصول على فرصة عمل ثابتة فيما بعد.
وأوضح الخطيب أن الجامعة تعتبر توقيع هذه العقود بمثابة أولى ثمار ومخرجات يوم التوظيف الوطني الثاني والذي من المتوقع أن يتمخض عنه توفير عشرات فرص العمل وفرص التدريب المدفوعة.
وبين الخطيب أن الجامعة وفي سياق فلسفتها في رعاية الطلبة ما بعد التخرج تقوم بعقد شراكات ومذكرات تفاهم دائمة مع القطاعات الخاصة والأهلية والرسمية بهدف تحقيق تنمية مستدامة في جميع الجوانب.
وبين أن الجامعة نظمت يوم التوظيف الأول في شهر شباط الماضي وكان من أهم مخرجاته توفير 90 فرصة للتدريب مدفوعة الأجر و32 فرصة عمل حقيقية مني بها طلاب خضوري الخريجون.
وبين الخطيب ان الجامعة عملت ومن خلال وحدة التوظيف في الجامعة، وبالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية وغرفة التجارة والمؤسسات الرسمية على مدار العام الأكاديمي الماضي على تدريب وبناء قدرات ما يزيد على 700 طالب وطالبة على العديد من أسس ومهارات الاتصال والتواصل وإجراءات المقابلة والتشبيك مع القطاع الخاص والقدرة على التسويق وبناء علاقات مع المؤسسات.
من جانبه، اكد عمر ياسين المدير المالي والاداري لمنتدى شارك ان الهدف من هذا التدريب هو اعطاء فرصة حقيقيه للخريجين في سوق العمل والتعلم من خلال هذه التجربة وتشبيك العلاقات اللازمة في حياتهم المهنية.
يذكر أن العقود نصت على أن منتدى شارك ومركز التمكين الاقتصادي ومؤسسة الشباب الدولية بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستتكفل بدفع مستحقات التدريب لـ 33 طالبا وطالبة لمدة شهرين يقوم من خلالها الخريجون بممارسة الأعمال الموكلة لهم ضمن الاتفاق المبرم مع المنشآت الموقعة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: