"زراعة جنين" تنظم يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في طورة الغربية

2014-10-15


جنين - محمد بلاص: نفذت مديرية زراعة محافظة جنين، أمس، يوما تطوعيا في قرية طورة الغربية المحاذية للخط الأخضر غربي جنين، خصصته لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون في هذه القرية التي تعتبر من أكثر التجمعات السكانية تضررا من سياج الفصل العنصري، وذلك إيذانا بانطلاق فعاليات موسم قطف الزيتون لهذا العام في المحافظة.
وشارك في اليوم، قائد منطقة جنين وطوباس، العقيد ركن محمد أبو هيفاء على رأس قوة من الأمن الوطني، وإدارة العلاقات العامة للأمن الوطني والشرطة، ويوسف زيد، ممثلاً عن المحافظة، ووكيل مساعد المحافظات الشمالية في وزارة الزراعة، حمد الله الحمد الله، ومدير دائرة الشكاوى، محيي الدين عطير، ومدير زراعة جنين، وجدي بشارات، ومتطوعو الدفاع المدني، ومجلس اتحاد طلبه جامعة القدس المفتوحة، وطلبة كلية الزراعة فيها، والاتحاد العام للمرأة، ورئيس بلدية يعبد، د. سامر أبو بكر، ورئيس مجلس محلي طورة الغربية طارق قبها، والوحدات الزراعية في القرى، ومركز البحوث الزراعية.
وأشاد قبها، بالمبادرة التي استهدفت مساعدة أهالي القرية، والتركيز على قطعة أرض مملوكة للمواطن فتحي قبها، والذي قال، إن سلطات الاحتلال، صادرت مساحات واسعة منها لصالح بناء السياج.
أما أبو هيفاء، فأشار إلى أن الأمن الوطني، بصدد تنفيذ سلسلة من الفعاليات الهادفة لدعم المزارعين في قطف الزيتون.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: