سرية رام الله وإبداع الدهيشة يعبران بيت جالا وبيت لحم في افتتاح «دورة فلسطين»

2014-10-14



رام الله - بسام أبو عرة: حقق فريقا سرية رام الله الاولى وابداع الدهيشة فوزين جديرين على ارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم في افتتاح بطولة الشهداء السلوية الثالثة والثلاثين "دورة فلسطين" الاحد برعاية حصرية من شركة "جوال" وحضور منذر مسالمة امين عام اللجنة الاولمبية وموسى حديد رئيس بلدية رام الله وفايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية وخضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعزيز طينة امين عام اتحاد كرة السلة واعضاء الاتحاد محمد زيادة وامجد الخضيري وناريمان مصلح وثابت غنايم مدير دائرة الاتصالات التسويقية بشركة جوال وبشار الصلح وعبادة سميرة من جوال وماهر حنانيا وجانيت خوري عضوي بلدية رام الله وعبد الرحيم ملوح القيادي بالجبهة الشعبية وهاني الحصري رئيس النادي الارثوذكسي برام الله وشخصيات رياضية واعتبارية عديدة.
بدأ حفل الافتتاح بعروض فنية بسيطة ورائعة في نفس الوقت حيث قدمت فرقة سرية رام الله الاولى للرقص الشعبي عرضين مميزين نالا اعجاب الجماهير الحاضرة وتولت سيما حموري الناطقة الاعلامية باسم السرية عرافة حفل الافتتاح ومن ثم تم تكريم منذر مسالمة امين عام اللجنة الاولمبية وخضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وثابت غنايم مدير دائرة الاتصالات التسويقية بشركة جوال، ومن ثم انطلقت مباراتي افتتاح البطولة.

السرية: 84
بيت جالا: 74
قاد عملاق السلة الفلسطينية سني السكاكيني فريقه السرية لفوز جدير على بيت جالا بفارق عشر نقاط ومن خلال تسجيل السكاكيني 31 نقطة في اللقاء الافتتاحي لبطولة الشهداء الثالثة والثلاثين و3 ثلاثيات ليكون السكاكيني الورقة الرابحة للفريق المنظم، وظهرت فنيات السكاكيني بشكل واضح في الربع الثالث من عمر اللقاء عندما اقترب الفريقان بالنتيجة فجاء تميز سني في الربع الثالث والذي حمل عبئه وسجل معظم نقاطه، مع العلم ان الربع الاول كان فريق السرية يلعب بشكل جماعي وتالق معظم لاعبيه بتسجيل تامر حبش اول ثلاثية بالمباراة والبطولة قبل ان يلحق به شقيقه ابراهيم بثلاثية مماثلة ومن ثم سني السكاكيني بمثلها وتألق حمزة عبد الله في لم الريباوند وكان الافضل بالفريقين.
وكان ابراهيم حبش نجم بيت جالا الابرز بفريقه من خلال تسجيله 28 نقطة فيما برع جورج زيدان بالريباوند "ولم 8 ريباوند ناجحة" وسجل جورج البندك 3 ثلاثيات لفريقه ولعب ندا قويا لأصحاب الارض والجمهور في محاولة منهم الخروج بفوز مهم من مباراتهم الاولى امام المنظم ورغم تقدم السرية بداية الا ان لاعبي بيت جالا استطاعوا تقليص الفارق ومن ثم التقدم مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 42 نقطة مقابل 34.
ومع بداية الربع الثالث انتفض فريق السرية وقدم ربعا شيقا ومستوى يليق بالفريق من خلال التفاهم بين اللاعبين وبالذات سني السكاكيني العمود الفقري لهذا الربع مع ابراهيم حبش وتامر حبش وجان سعادة العائد من الخارج بعد تكملة دراسته العلمية وحمزة عبد الله المميز تحت السلة وجاك طنوس وكيفن حبش ليكونوا مجموعة متكاملة ادت بالنتيجة للسيطرة الكاملة على الربع نتيجة ومستوى فلعب الفريق مهاجما وحاصر فريق بيت جالا في منطقة دفاعه التي كانت مشرعة لهجمات السرية الناجحة فيما كان دفاع السرية مغلقا تماما امام لاعبي بيت جالا رغم وجود كمال مكركر وخليل حرب وشادي بهنان والمميز ابراهيم حبش وجورج زيدان وياسر ديرية الا ان النتيجة النهائية للربع صبت لمصلحة السرية 27 نقطة مقابل 10 نقاط فقط.
وفي الربع الرابع انتفض فريق بيت جالا واقترب كثيرا من تعديل النتيجة بعد توجيهات مدربه الفذ ماهر مطر فاغلق منطقة دفاعه وهاجم رجلا لرجل ونجح بتسجيل النقاط وبخاصة عن طريق المميز ابراهيم حبش الذي قدم فنيات رائعة باللقاء في ظل وجود الكتيبة البيت جالية فسجل الفريق 22 نقطة كاملة لكنها لم تسعف الفريق باللحاق بالنتيجة خاصة اذا علمنا ان السرية سجلت 23 نقطة في الربع الرابع لتنهي اللقاء الافتتاحي لمصلحتها بنتيجة 84 نقطة مقابل 74 بفارق 10 نقاط ، وكان سجل سني السكاكيني "تغميسة" دنك ولا اروع باللقاء.
حكم اللقاء: الدولي مفلح عقل والدولي فؤاد كنعان والدولي ابراهيم عثمان وعلى الطاولة سجلها الاتحادي خالد سمحان ووقتها رئيس لجنة الحكام الدولي ناصر البدرساوي و24 ث الاتحادي هيثم حوشية ومساعد مسجل انيس سماعنة، وراقبها عزيز طينة وزياد ابو لطيفة .

إبداع: 76
بيت لحم: 70 
حقق فريق مركز ابداع الدهيشة فوزا مهما على ارثوذكسي بيت لحم في اطلالته الاولى بعد غياب استمر قرابة 4 اشهر ابتعد فيه الفريق عن التدريبات والمباريات لظروف خاصة بالفريق الابداعي، وكما يقول المثل " الدهن بالعتاقي "حيث ان تألق اللاعب الكبير اياد عبد الله وعودة اللاعب المميز يحيى الخطيب للمباريات في ظل وجود عبد الله جبر وخالد اخميس وعمر وعبد الله عدوي ووليد جفال فكان للفريق رونقه الخاص بالمباراة ومعظم هؤلاء من لاعبي الخبرة بالنادي وهي التي نجحت بالوصول به الى التفوق في مباراة اليوم.
فريق بيت لحم ورغم استعداده بشكل افضل من ابداع الا انه لم يوفق في اللقاء عابه كثيرا التصويب والتسجيل ولعب بدفاع مفتوح اثر سلبا على هجمات ابداع التي كان معظمها يصيب السلة بمقتل، ورغم توجيهات المدرب الخلوق صالح البندك الا ان الفريق عانى الامرين قبل ان يتوفق بالتسجيل واختراق الدفاع لدى ابداع وهذا اثر على النتيجة النهائية للمباراة، وكان تألق فراس فريج كثيرا وسجل 32 نقطة لكنها لم تكن كافية لتعديل النتيجة فيما سجل جاك صابات 21 نقطة ، وسجل اياد عبد الله 18 نقطة وخالد اخميس 18 نقطة ووليد جفال 15 وثلاثتهم من ابداع ونجح اياد عبد الله في 22 ريباوند ووليد جفال في 8 ومن بيت لحم نجح ابراهيم البندك في 10 ريباوند وعبد القادر محمد  بـ 5 ريباوند.
وكان انتهى الربع الاول لمصلحة ابداع 19 نقطة مقابل 14 والربع الثاني لمصلحة ابداع بفارق نقطة واحدة 18 مقابل 17 والربع الثالث لمصلحة ابداع 22 نقطة مقابل 18 وتعادل الفريقان بالربع الرابع 21 نقطة لكل فريق والنتيجة النهائية 76 نقطة لابداع مقابل 70 لبيت لحم، اشرف على تدريب ابداع محمد عدوي وعلى بيت لحم صالح البندك.
حكم اللقاء: الدولي فؤاد كنعان والدولي ابراهيم عثمان والاتحادي هيثم حوشية وعلى الطاولة مسجلا الدولي مفلح عقل وموقتا الدولي ناصر البدرساوي و24 ث الاتحادي خالد سمحان ومساعد مسجل انيس سماعنة وراقبها محمد زيادة.

شذرات من البطولة
- حافظت قوات الشرطة على الامن والنظام داخل القاعة
- قامت فضائية فلسطين مباشر ببث المباراتين على الهواء مباشرة بتعليق الاعلامي المميز خليل جاد الله وتقديم الزميل الخلوق محمد علوي
- حضر اللقاء جمهور كبير وخاصة اللقاء الافتتاحي بين السرية وبيت جالا وخلت المدرجات في المباراة الثانية
- قامت السرية بتكريم امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة وخضر دياب رئيس اتحاد كرة السلة وثابت غنايم مدير دائرة الاتصالات التسويقية بجوال وقام بتكريمهم موسى حديد رئيس بلدية رام الله وفائق خوري رئيس مجلس ادارة السرية
- سجل سني السكاكيني اول دنك بالبطولة فيما سجل تامر حبش اول نقاط البطولة وكانت ثلاثية وكان ابراهيم حبش الكبير ثاني من يسجل بالبطولة من خلال ثلاثية للسرية
- يشرف على تدريب ابداع محمد عدوي ويلعب للفريق ابناء المدرب عمر وعبد الله عدوي
- فرق السلة مليئة بالكفاءات ومنها على سبيل المثال لا الحصر اياد عبد الله لاعب ابداع مدير مدرسة في بيت لحم وجاك صابات لاعب ارثوذكسي بيت لحم طبيب اسنان.
- حضر العديد من مدربي واداريي ولاعبي اندية بيت لحم افتتاح البطولة ومنهم فرح قمصية من بيت ساحور واسامة ابو جابر من بيت لحم.
- قامت لجنة الاحصاء التابعة للسرية باحصاء كل ما يتعلق بالمباريات الكترونيا وهي سابقة رائعة من السرية في هذا المجال وقد استفدنا من بعض الاحصائيات في تحليل نتائج المباريات.

مباريات الثلاثاء
السرية مع عيبال الساعة 6
بيت جالا مع بيت لحم الساعة 7 ونصف.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: