يوم تطوعي لقطف الزيتون بالأراضي القريبة من الاستيطان جنوب طولكرم

2014-10-14


طولكرم - «الأيام»: نفذت مؤسسة الإغاثة الزراعية في اطار حملة احنا معكم، امس، يوما تطوعيا لمساعدة مزارعي كفر اللبد في قطف محصول الزيتون خاصة في الأراضي القريبة من مستوطنة افني حيفتس الواقعة جنوبي طولكرم.
وشرع متطوعو الإغاثة الزراعية منذ ساعات الصباح في الانتشار في تلك الحقول بمشاركة واسعة من قبل عشرات من المتطوعين والمتطوعات من جمعية المرأة الريفية وجمعية تنمية الشباب وجمعية التوفير والتسليف في طولكرم وممثلين عن الهيئة التدريسية والطلبة في جامعة خضوري وممثلين آخرين عن جبهة النضال الشعبي والجبهة الديموقراطية وفدا، وساهم أيضا متطوعات دوليات من مؤسسة نساء من أجل السلام من بريطانيا وايطاليا.
وجرى العمل في مزارع تعد من أكثر المناطق الساخنة في كفر اللبلد والتي تتعرض باستمرار لاعتداءات المستوطنين حيث يقومون بقطع الأشجار وإحراقها ويعتدون على المزارعين الذين يغامرون بالوصول اليها لحراثتها او لتقليم الأشجار كما يقومون بسرقة منتوج الزيتون من المزارعين.
وقد حاولت قوات الاحتلال استفزاز المتطوعين ومحاولة إيقافهم عن هذا العمل الإنساني والوطني، الا ان المتطوعين استمروا في تحدي قوات الاحتلال من خلال قطفهم للزيتون والهتاف في شعارات تدعو لإنهاء الاحتلال.
وقال مدير مكتب طولكرم عاهد غانم أن الإغاثة والجمعيات الشريكة ستواصل في تنفيذ حملة «احنا معكم» لتعزيز صمود المزارعين في جميع محافظات الوطن وانه في كل يوم تظهر الحاجة اكبر الى توسيع حملات التطوع وحشد المئات بل والآلاف لانجاز قطف الزيتون في المناطق الساخنة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: