تشافي يحطم رقم راوول .. وتوتي أكبر لاعب يسجل في البطولة

برشلونة يسقط في حديقة الأمراء وبايرن يصل للنقطة السادسة

2014-10-01



عواصم - وكالات: أحرز باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف رائعة ليحقق الفوز على ضيفه برشلونة 3-2 في مباراة مثيرة بالمجموعة السادسة من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس.
وافتتح المدافع البرازيلي ديفيد لويز التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة العاشرة لكن ليونيل ميسي عادل الكفة بعدها بدقيقتين.
وأحرز الفريق الفرنسي هدفا اخر في منتصف الشوط الاول عن طريق ماركو فيراتي وأضاف بليز ماتويدي الهدف الثالث في الدقيقة 54.
وقلص نيمار الفارق للفريق الاسباني بهدف جميل في الدقيقة 56.
وتقدم باريس سان جيرمان لصدارة المجموعة بأربع نقاط مقابل ثلاث لبرشلونة.
وبهذه المباراة انفرد لاعب وسط برشلونة الاسباني تشافي هرنانديز بالرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بدخوله في الشوط الثاني من مباراة فريقه مع مضيفه باريس.
ودخل تشافي (34 عاما) في الدقيقة 69 بدلا من الكرواتي ايفان راكيتيتش ليخوض مباراته ال143 في المسابقة، متفوقا على مواطنه راوول غونزاليز الذي خاض 142 مباراة ومتقدما على زميله الحارس ايكر كاسياس (141) والويلزي راين غيغز (141 ايضا).
يذكر انه لا تؤخذ في حساب المباريات تلك التي يخوضها اللاعب في الادوار التمهيدية المؤهلة الى دور المجموعات.
وضمن نفس المجموعة تعادل ابويل نيقوسيا القبرصي مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي 1-1.
وسجل البرازيلي غوستافو ماندوكا (32 من ركلة جزاء) هدف ابويل، والدنماركي لوكاس اندرسون (28) هدف اياكس.
وعاد بايرن ميونيخ الالماني، المتوج باللقب خمس مرات اخرها عام 2013، من روسيا بفوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه سسكا موسكو 1-صفر على ملعب "خيمكي" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا.
واقيم اللقاء بغياب الجمهور بقرار من الاتحاد الاوروبي كعقوبة لاصحاب الارض على شغب جمهورهم خلال مباراتهم مع فيكتوريا بلزن التشيكي الموسم الماضي في "يوروبا ليغ"، واستفاد بايرن من هذا الامر ليخوض اللقاء دون ضغط جماهيري ويحقق فوزه الثاني بهدف وحيد، بعد ذلك الذي حققه في الجولة الاولى على ارضه امام مانشستر سيتي الانكليزي (سجله جيروم بواتنغ في الدقيقة الاخيرة)، وتحقق بفضل ركلة جزاء نفذها توماس مولر في الشوط الاول، مانحا فريقه فوزه الثالث على منافسه الروسي من اصل ثلاث مواجهات بينهما (فاز عليه الموسم الماضي في دور المجموعات ايضا 3-صفر و3-1).
اما بالنسبة للفريق الروسي، فمني بهزيمته الثانية على التوالي بعد تلك المذلة التي تلقاها في الجولة الاولى على ارض روما الايطالي (1-5) الذي يتواجه لاحقا مع مانشستر سيتي في مباراة نارية على ملعب الاخير.
وضمن نفس المجموعة تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه روما الايطالي 1-1.
وسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو (4 من ركلة جزاء) هدف سيتي، وفرانشيسكو توتي (23) هدف روما.

توتي اكبر هداف في المسابقة
واصبح الايطالي فرانشيسكو توتي اكبر هداف في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان ادرك التعادل لفريقه روما في مباراته مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في المجموعة الخامسة.
وسجل توتي الذي احتفل السبت الماضي بميلاده الثامن والثلاثين، الهدف في الدقيقة 23 بكرة "ساقطة" رائعة في مرمى جو هارت، ليتفوق على الويلزي راين غيغز الذي كان يبلغ 37 عاما و289 يوما عندما وجد طريقه الى الشباك في مباراة مانشستر يونايتد الانكليزي مع بنفيكا البرتغالي (1-1) في ايلول 2011.
كما انها المرة الاولى التي يسجل فيها توتي هدفا على الاراضي الانكليزية مع فريقه من اصل 10 زيارات.
وقاد لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش فريقه تشيلسي للفوز على سبورتينج لشبونة بهدف نظيف سجله في الدقيقة 34.
ويتصدر تشيلسي المجموعة السابعة بأربع نقاط ويأتي ماريبور في المركز الثاني بنقطتين بالتساوي مع شالكه فيما يتذيل سبورتينج الترتيب بنقطة واحدة.
وفي جيلسنكيرشن، تقدم داميان بوهار بهدف لماريبور في الدقيقة 37 وتعادل المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار لشالكه في الدقيقة 56.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: