جامعة بيت لحم تفوز بمسابقة «شيف فلسطين الشاب الأولى»

2014-07-13

 

بيت لحم – "الأيـام": أعلن مدير معهد إدارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم نبيل المفدي، أمس، فوز الشيف نضال عبود بمسابقة "شيف فلسطين الشاب الأولى"، التي نظمتها وأشرفت عليها جامعة بيت لحم، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.
والشيف عبود واحد من خمسة طهاة تنافسوا على المرحلة النهائية، وهم: علاء حزبون، وقتيبة نصرالله، وبشارة البندك، وحازم رشماوي، الذي حصد المرتبة الثانية.
وحصل الفائز على منحة دراسية في جامعة بيت لحم بقيمة 1200 دولار في مجال الفندقة وفنون الطهي، يمكن ان يستفيد منها هو او أي من أقاربه، وسيتبرع بقيمة الجائزة هاني أبو دية، مدير شركة سياحة الشرق الادنى "نت" وعضو مجلس امناء جامعة بيت لحم.
وقال المفدي إن المسابقة انطلقت قبل اسبوعين، وشارك فيها ستة عشر من الطباخين الشباب من مختلف المحافظات، مبيناً ان اقامة مثل هذه المسابقات يهدف الى ابراز اهمية هذه المهنة في المنطقة، ورفع مستوى الخدمات في المرافق السياحية، وان المسابقة لن تكون الاخيرة.
وتميزت المسابقة بإضفاء اللون التراثي على الاطباق التي طلب من المتسابقين تحضيرها، بهدف تشجيع العاملين في القطاع السياحي على تعزيز المطبخ الفلسطيني في الصناعة السياحية؛ لإيصالها الى الزوار الذين يأتون الى فلسطين من مختلف انحاء العالم لتثبيت الهوية الفلسطينية في هذا المجال.
وتتألف لجنة الحكم من الشيف كارل غاغنيموس، عميد كلية فنون الطهي في جامعة جونسون وويلز في الولايات المتحدة، والشيف بيتر هيرمانتس مدير قسم فنون الطهي في جامعة بيت لحم، والشيف نبيل احو رئيس مدربي الطهي في كلية النوتردام في القدس.
ووقعت جامعة بيت لحم، أمس، مذكرة تفاهم مع جامعة سانت بينيلد في الفلبين، التي تشتهر ببرنامج فنون الطهي والضيافة، بهدف تمكين جامعة بيت لحم من تطوير مناهج تدريبية في مجال الفندقة وفنون الطهي على مستوى الوطن، ضمن خطتها لتطوير معهد ادارة الفنادق والسياحة ونقله الى مبنى جبل داوود في بيت لحم، الذي اشترته قبل عام ونصف.
وقال نائب الرئيس الاعلى للجامعة الدكتور بيتر براي، إن الهدف من المشروع تطوير احد أهم البرامج في الجامعة، والذي يمس اهم قطاع اقتصادي في فلسطين الا وهو السياحة.
وأكد وكيل وزارة السياحة حمدان طه، ان الوزارة تدعم جميع المبادرات التي تجمع بين الثقافة الفلسطينية والسياحة والتي تنفذ بنجاعة.
وبموجب المذكرة ستتمكن جامعة بيت لحم من ارسال عدد من الطلبة الى الفلبين للحصول على تدريب اضافي في هذا المجال، كما ستستضيف بعض خبراء الفندقة وفنون الطهي من جامعة سانت بيليند للعمل مع طاقم الجامعة وتدريب الطلبة.
واختتمت جامعة بيت لحم أول من أمس، ورشة عمل استمرت يومين شارك فيها خمسة عشر من الطهاة المحترفين من مختلف المحافظات، بهدف تدريب مدربين لكي يتمكنوا من نقل الخبرات الى غيرهم، أشرف عليها الشيف غاغنيموس.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: