شمال غزة : تسعة شهداء و23 جريحاً واستمرار القصف الجوي والمدفعي على المنازل والأراضي والمؤسسات

2014-07-13


غزة: كتب خليل الشيخ

استشهد تسعة مواطنين وأصيب نحو 23 آخرين، بجروح مختلفة من بينهم خمس حالات بالغة وخطيرة، في اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على محافظة شمال غزة.
والشهداء هم: محمد الشراتحة (24عاماً)، حسام الرزاينة (39عاماً)، يوسف قنديل(43عاماً) وابنه أنس(18عاماً)، عبد الرحيم الخطيب(38عاماً)، والشهيد محمد إدريس أبو سنينة(20عاماً) علا الوشاحي(30عاماً)، وسها أبو سعدة (47عاماً والشهيد رفعت يوسف عامر (36عاماً).
وقالت مصادر طبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان، أن الشهداء وصلوا جثثا هامدة إلى المستشفى باستثناء الشهيد عامر، الذي قضى بعد وصوله المستشفى بعدة ساعات.
وأوضحت المصادر، أن المصابين تعرضوا لشظايا صاروخية في مختلف أنحاء الجسم وتتراوح حالتهم بين متوسطة وطفيفة، باستثناء نحو خمس حالات وصفت بأنها بالغة وخطيرة.
تفاصيل العدوان في يومه الخامس
في ساعات فجر أمس وقبل تناول السحور بنحو ساعة، قصفت طائرة استطلاع تجمع للمواطنين في ساحة الشهيد انور عزيز في مخيم جباليا، فأوقعت خمسة شهداء وأصابت ستة جرحى.
  والشهداء هم الرزاينة،  يوسف قنديل وابنه انس، الخطيب، وابو سنينة.
وقال شهود عيان لـ»الأيام» ان هؤلاء كانون ينتظرون استهداف منزل يعود لعائلة حميد الذي تم تهديده بصاروخ تحذيري، عندما قصفتهم إحدى طائرات الاحتلال.
وفي وقت لاحق قصفت طائرات من طراز (إف16) جمعية مبرة فلسطين في بيت لاهيا التي تعمل كمركز لإيواء النساء المعاقات، ما ادى إلى استشهاد المعاقتين: الوشاحي، وأبو سعدة، وإصابة  ثلاثة معاقات أخريات وحارس ليلي للجميعة.
واستشهد عامر إثر قصف جوي استهدف منطقة الصفطاوي، غرب بلدة جباليا.
كما استشهد الشراتحة في قصف جوي استهدف منطقة شعشاعة شرق مخيم جباليا.
تدمير سبعة منازل
وواصلت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على منازل بعض النشطاء، أمس، ما تسبب بهدم عدد من المنازل وإصابة ساكنيها بجروح.
ودمرت هذه الطائرات منزلاً يعود للمواطن شوقي عفانة في حي تل الزعتر شرق مخيم جباليا ما تسبب بإصابة سبع مواطنين من بينهم أربع اطفال من سكان المنطقة بجروح، ووقوع أضرار كبيرة في المنازل المجاورة.
كما استهدفت الطائرات منزلاً يعود للمواطن إبراهيم صلاح وسط المخيم، وحولته إلى كومة من الركام، فضلاً عن استهداف منزل وصفي النمر في بلدة جباليا، ومنزل آخر يعود لعائلة غالية في بيت لاهيا، ومنزلين لعائلة أبو حبل في مخيم جباليا.
كما شنت الطائرات غارة جديدة على منزل لعائلة ابو الخير في عزبة عبد ربه.

قصف مدفعي
وقصفت مدفعية الاحتلال بعشرات القذائف، المدخل الجنوبي لقرية ام النصر شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وأراضي زراعية محيطة بالقرية.
وقال شهود عيان لـ»الأيام» أن قصفا مدفعيا مكثفا تواصل طيلة ساعات فجر أمس على بلدة بيت حانون، وأبلغ الشهود عن قصف مقر الشرطة في معبر بيت حانون «إيريز» بعدد كبير من القذائف، علماً أنه تم تدمير المقر قبل يومين من طائرات (إف16).
كما استهدفت مدفعية الاحتلال، منزلاً خالياً بعدد من القذائف، وواصلت قصفها المدفعي للأراضي الزراعية الواقعة شرق البلدة.
استهداف اراض زراعية
واستهدفت الطائرات الحربية ارضا زارعية تعود لعائلة خلف عند دوار ابو شرخ وأخرى في منطقة عزبة بيت حانون، ما تسبب بإصابة أحد المواطنين بجروح، كما اصيب مواطنان بجروح جراء قصف استهدف أرضا زراعية في بلدة جباليا.
وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على ارض زراعية قريبة من أبراج الشيخ زايد، وأخرى بالقرب من جمعية الوئام الخيرية، دون إصابات.
ووقعت غارات جوية في منطقة شارع مسعود في بلدة جباليا استهدفت ارضا زراعية قرب محطة ابو شباك للوقود.
كما وقعت غارات جوية على مناطق خالية في منطقة شعشاعة وجبل الكاشف شرق مخيم جباليا.
وفي بيت لاهيا قصفت الطائرات روضة اطفال تعود لعائلة العكلوك، وارضا زراعية تعود لعائلة البراوي ومؤسسة الصحوة الخيرية في مشروع بيت لاهيا.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: