"ستروين" أول تاكسي خاص بنقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرق الأوسط

2014-07-10

 

انتهت شركة جروب بلس وكلاء سيتروين في الأراضي الفلسطينية من مشروع هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط حيث إنها أول مركبة عمومية مجهزة خصيصاً لنقل، بجانب الركاب التقليديين، ركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد قامت الشركة وبالتعاون مع مؤسسة نجوم الأمل بتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.
تم تركيب رافعة كهربائية في سيارة سيتروين فئة جامبي في مركز صيانة شركة سيتروين حيث تلقى الفنيون تدريباً خاصاً لتركيب وصيانة هذا النوع من الأجهزة من قبل الشركة السويدية الرائدة في هذا المجال. لتكون سيارة الاجرة العائلية ذات مقاعد متحركة تحمل سلما كهربائيا لذوي الاحتياجات الخاصة وتتكون من 8 مقاعد أعدت خصيصا للفئات الخاصة مزودة بسلم كهربائي يتم انزاله خارج المركبة لرفع كرسي متحرك قابل للطي لاتاحة الدخول و الخروج من الباب الجانبي بحيث يمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من استخدام المركبة دون عناء.
وقد صرح مدير العمليات لسيتروين المهندس عفيف تويمه أن هذه الفكرة تأتي في إطار خدمة المجتمع، مؤكداً على ان الشركة تسعى دوما لترسيخ شراكة بناءة مع مؤسسات المجتمع المحلي وان الشركة أبدت تفاعلا سريعا مع الخدمة المطلوبة منها كونها فكرة تخدم شريحة غالية على قلوب الناس.
كما أكد تويمه على أنه عملت الشركة على طرح الفكرة لدى جميع وكلاء المركبات لغاية خدمة المجتمع وان الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة يتجلى من خلال توفير افضل الخدمات اجتماعية او تثقيفية او إرشادية وذلك انطلاقا من سياسة واضحة وثابتة لدى الشركة بأنه لا بد على العاملين في هذا المجال ان يعبدوا الطريق لفئة الاحتياجات الخاصة وذلك لدمجهم في المجتمع بصورة طبيعية وبدون اية قيود او حواجز قد تعرقل اندماجهم خاصة ان العالم اليوم يطالب بالدمج الشامل لهم في كل قنوات المجتمع.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: